Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

الأفوكادو واحتياجات البشرة

تاريخ النشر:20-02-2020 / 11:03 AM

الأفوكادو واحتياجات البشرة

الأفوكادو هو اسم معروف في مجال علوم التغذية، هذه الفاكهة الخضراء والمعروفة علمياً باسم بيرس أمريكانا هي طعام ممتاز يتمتع بكميات كبيرة من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الصحية وفيتامين (د) وفيتامين (هـ) وما إلى ذلك. تأتي بمجموعة من الفوائد الصحية بما في ذلك الهضم المحسن وتخفيف الاكتئاب ومطهر قوي، وتخفض خطر ترقق العظام وتنظيم الكوليسترول الصحي، ومع ذلك فإن صلاحيات هذه الفاكهة الصخرية لا تقتصر على الصحة فقط.

إنها توفر مجموعة واسعة من فوائد الجمال أيضًا بدءًا من ترطيب بشرتك إلى تلطيف حروق الشمس، ويمكن أن تحصلى على معظم هذه الفوائد إلى مضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تأتي مع الأفوكادو..

وإليك بعض هذه الفوائد:
1- تعمل كمرطب:

فهي مليئة بالبوتاسيوم وفيتامين E والليسيثين (الدهون) وما إلى ذلك، كما يمكن للأفوكادو أن تغذي وترطب بشرتك. يمكن للطبقة الخارجية من بشرتنا امتصاص هذه العناصر الغذائية مباشرة حتى تتمكني من وضع زيت الأفوكادو وأيضاً استخدام الأفوكادو مباشرة على بشرتك.

2- تعالج حب الشباب:
حب الشباب هو مرض جلدي ناتج عن تراكم خلايا الجلد الميتة داخل الجلد، وبسبب هذا التراكم لا يتسلل الأكسجين إلى جسمنا وتنطفئ بشرتنا. تناول ثمرة أفوكادو واحدة كل يوم يمكن أن تبقي جسمك رطبًا ونظيفًا مما يقلل من فرص تراكم الزيت، كما أن لديها خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تقلل من فرص تطور البثور بسبب حب الشباب.

3- يحارب الإكزيما:
الإكزيما هي حالة يصبح فيها جلدك جافًا للغاية مما يسبب تهيجاً وحكة، ويمكن أن يساعد وجود الفيتامينات ومضادات الأكسدة في الأفوكادو في زيادة رطوبة بشرتك وتضميد الخطوط الناتجة عن الجفاف. لمحاربة الإكزيما يمكنك استخدام زيت الأفوكادو مباشرة على بشرتك، وينصح بتجربته أولاً على قطعة صغيرة من بشرتك قبل تطبيقه على كامل الجسم.

4- يشفي الجروح:
تشير دراسة نشرت في مجلة الطب التكميلي البديل إلى أن وجود حمض دهني وحمض أوليك في الأفوكادو يمكن أن يساعد في التئام جروحك، ويؤدي استخدام زيت الأفوكادو مباشرة فوق الجرح إلى تعزيز تخليق الكولاجين (البروتين) ويقلل من شدة الجرح، الأحماض الدهنية في الأفوكادو يمكن أن تقلل من خطر الاحمرار والالتهابات المرتبطة بالجرح.

5- البلسم وحروق الشمس:
ربما هذه هي الشكوى الجلدية الأكثر شيوعًا لديك؛ فحروق الشمس تسبب بقعاً داكنة على بشرتك. الأفوكادو يمكن أن تساعد في عملية الشفاء وتهدئة البشرة، كما يمكن أن يساعدك فرك زيت الأفوكادو على جلدك المحترق في الشمس في الشعور بالراحة من الحكة والألم والأعراض الأخرى؛ فهو غني بالبيتا كاروتين، وفيتامين (د)، وفيتامين (ه)، والبروتين، والأحماض الدهنية الأساسية.. ويعمل الأفوكادو على تسريع عملية شفاء بشرتك.