Top
موقع الجمال

شارك

كلام في الحب

أفكار لتخطى المشاكل مع حبيبك لو الموضوع أكبر من كلمة أنا آسف

تاريخ النشر:24-02-2020 / 10:20 AM

أفكار لتخطى المشاكل مع حبيبك لو الموضوع أكبر من كلمة أنا آسف
إعتذار للحبيب

ارتكاب الأخطاء من الأشياء التى تبدو طبيعية بين العديد من الأشخاص، وكذلك بين الحبيبين، إلا أنه فى كثير من الأحيان ما تكون كلمة "أنا أسف" غير كافية للاعتذار عن الخطأ الذى تم ارتكابه فى حق شريك الحياة، وفى هذه الحالة يزداد الأمر صعوبة، وقد قدم موقع "popsugar" بعض الأفكار التى يمكن استخدامها للاعتذار وتخطى الموقف بسهولة.

عيش دور الصحفى
يمكنك أن تتقمص دور الصحفى من خلال التحدث مع شريك حياتك وطرح الكثير من الأسئلة التى يمكنك من خلالها جمع البيانات التى ستساعدك فى البحث عن طريقة لإرضائه، واطرح أسئلة تعرف من خلالها شعوره تجاه تصرفك وقتها، وطريقة تفسيره للأمر، وما الذى كان يتمنى أن تفعله أنت عوضًا عما تسبب فى شعوره بالضيق منك.

اجمع معلومات واتصرف على أساسها
بعد جمع المعلومات والإلمام بملابسات الوضع الحالى، قم بالتحدث مع شريك حياتك عن الموضوع من وجهة نظره وليس أنت، فهذا سيدفعه للبقاء والاستماع إلى حديثك، لأن البقاء عند التحدث عند أمر لا تحب أن تسمعه من الأمور الصعبة، ويمكنك تكرار ما تسمعه للتأكد من حصولك على قراءة دقيقة، واعلم أن لغة الجسد ونبرة الصوت لهما أهمية قصوى.

اتعاطف مع وجهة نظره
حاول أن تضع نفسك فى مكان شريك حياتك وتعترف بمعاناته من خلال بالنظر إلى ما حدث، وفهم سبب شعوره بما يشعر به.

اعتذر بصدق
اذكر الموقف الخطأ الذى أغضبه منك، واخبره أنك تعلم ما شعر به وقتها، وأنك لا تنوى أن تسبب له تلك المشاعر مرة أخرى.

اتفقوا ما يتكررش تاني
إذا شعر شريك حياتك أنك تفكر فى طرق لمنع تكرار الأمر مرة أخرى، فهذا سيجعله يشعر أنك تهتم، ويمكنكما مناقشة طرق أكثر فعالية لتنسيق الأحداث حتى لا يحدث هذا مرة أخرى.