Top
موقع الجمال

شارك

مهارات سلوكية

عادات يومية عليك اتباعها كل صباح .. تعرفي عليها

تاريخ النشر:24-02-2020 / 01:44 PM

عادات يومية عليك اتباعها كل صباح .. تعرفي عليها

يعتبر الروتين الصباحي هو العمود الفقري لاستكمال يوم كامل بطاقة إيجابية دون قلق أو اكتئاب وبصحة عقلية جيدة أيضًا، وهناك عادات صباحية تجعل اليوم أفضل عند البدء بها، وهذا ما نرصده خلال هذه السطور التالية وفقًا لموقع "self".

ترتيب السرير الخاص بك
الأمر يبدو وكأنه هين، لكن يحمل العديد من الآثار الإيجابية، فترتيب السرير يعمل على إنجازك لمهمة خاصة، مما يشجعك على إنجاز العديد من المهام خلال يوم طويل، فالأمر أيضًا يؤثر على الصحة العقلية الخاصة بك، فكلما كنتُ تجلس في مكان نظيف هذا يجعلك تشعر بالفخر بصورة أكبر.

خطوة بخطوة
معظمنا يستيقظ من النوم يريد أن ينجز عدة أعمال مثل قراءة الصحف مع غسل الأسنان وغيرها من الأمور المتداخلة، ولكن عليك إنجاز ذلك خطوة بخطوة، فعليك أن تعطي كل خطوة تقوم بها حقها.

عدم النظر للهاتف
النظر للهاتف بمجرد الاستيقاظ لا نشجع عليه، فمن الضروري أن تعطي نفسك فرصة لأن تفصل عن العالم حولك بأنك تستيقظ وتشرب المشروب الصباحي الخاص بك ثم تصفح الهاتف.

تمرينات بسيطة
هذا يصعب على الكثير منا صعب ولكنه في الواقع سهل للغاية بمجرد أن تتعود عليه تمرين الاسترخاء أو تمدد عضلاتك صباحًا أمر مهم لنشاطك العقلي ولتدفق الدورة الدموية.

شرب المياه
كوب من الماء في الصباح كفيل بأنه يعيد نشاطك من نوم 8 ساعات متواصلة ومن الأفضل أن تضع بجوارك الماء، بحيث تقوم بالشرب فور الاستيقاظ من النوم.

صفحات خلال الصباح
كتابتك لصفحات معينة خلال فترة الصباح أمر هام عليك اتباعه فأفكارك تكون في مرحلة النشاط صباحًا لذا عليك كتابة ما تفعله خلال اليوم وخططك بشكل يومي مما يشجعك على إنجاز المهام.