Top
موقع الجمال

شارك

سكووب

وفاة الممثلة البريطانية ناتاشا ريتشاردسون بعد حادث تزلج

تاريخ النشر:20-03-2009 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - عمرو لبيب

وفاة الممثلة البريطانية ناتاشا ريتشاردسون بعد حادث تزلج
الممثلة البريطانية ناتاشا ريتشاردسون أصيبت بجروح خطيرة يوم الاثنين في محطة في كيبيك، وتوفيت اليوم الاربعاء من جراء إصابتها في مستشفى بنيويورك

توفيت الممثلة ناتاشا ريتشاردسون 45 سنة - زوجة الممثل ليام نيسون وأحد افراد عائلة ريدجريف المسرحية وذك  أثر إصابتها بجروح خطيرة تعرضت لها يوم الاثنين في كيبيك نتجت عن حادث تزلج.

وقد توفيت يوم الاربعاء نتيجة لإصابتها. وقد قلت الممثلة البريطانية جوا الى مستشفى بنيويورك حيث كان العديد من أفراد عائلتها  بانتظار وصول الجثمان يوم الاربعاء. واستنادا إلى وسائل الاعلام الاميركية، تعرضت الممثلة  لإصابة خطيرة في الرأس، وكانت في غيبوبة تامة.

وقال الان نيروب المتحدث باسم العائلة في بيان في لوس انجليس "ليام نيسون وابناه  أن العائلة بأكملها مصدومة ومتألمة من جراء الوفاة المأساوية لمحبوبتهم ناتاشا، واعربوا عن خالص شكرهم  للتعاطف والحب والصلوات من الجميع ويتلمسون الخصوصية خلال هذه الفترة الصعبة".

وقد تعرضت ريتشاردسون (45 عاما) ابنة الممثلة فانيسا ريدجريف والمخرج توني ريتشاردسون لاصابة بالغة يوم الاثنين اثناء تزلجها في منتجع مونت تريمبلانت في كندا والواقع على بعد 120 كيلومترا الى الشمال من مونتريال.

وفي عام 1998 فازت ريتشاردسون بجائزة Tony awards عن دورها في المسرحية الموسيقية"كباريه".

وفقا لقناة NY1 وفوكس نيوز التلفزيونية وموقع TMZ، المتخصص  في أخبارالمشاهير .. الممثلة البريطانية فانيسا ريدجريف، والدة ناتاشا ريتشاردسونن، شقيقة ريتشاردسون واولادها مايكل ودانييل وخالتها لين ريدجريف قد توجهوا جميعا إلي جانبها في فراش المرض ليلة الثلاثاء يوم الاربعاء فضلا عن زوجها ليام نيسون الذي كان متواجدا في موقع التصويره في تورنتو وقد استقل الطائرة أيضا يوم الثلاثاء للذهاب إلى نيويورك.

وكان الممثلان قد تزوجا منذ عام 1994 عندما تقاسما في ملصق فيلم "نيل" مع جودي فوستر. وبعد أربع سنوات حصلت ريتشاردسون على جائزة Tony Award، التى يطلق عليها اسم "أوسكار المسرح"  عن مسرحية "كاباريه". وقد رزق الزوجين بولدين يتراوح سنهما بين 12 و 13 عاما.

"ليست هناك إصابات ظاهرة"
وقعت  ناتاشا ريتشاردسون ضحية عندما هوت بينما كانت تتلقي درسا للتدريب على التزلج في حلقة التدريب للمبتدئين في منتجع مونت – ترومبلو بكيبيك (125 كم شمال مونتريال). "

وكانت ترافقها مدربة خبيرة للتزلج والتي قامت بطلب النجدة على الفور، ولكن لم تظهر عليها أية بوادر للإصابة كانت واضحة، ولكن الدورية اتبعت إجراءات صارمة ورافقتها إلي أسفل حلقة التزلج، وأصرت على أن يراها الطبيب "، كما قال مسؤول المنتجع الفاخر. ورافقت المدربة الممثلة حتي الفندق وظلت معها. "وبعد نحو ساعة من الحادث كانت السيدة ريتشاردسون تشعر أنها ليست على ما يرام حيث ظلت تعاني من آلام حادة في الرأس.

ونقلتها سيارة اسعاف إلى مركز مستشفى لورانس بنهر القديس سانت اجاسي. ثم نقلت بعد ذلك إلى مستشفى  القلب المقدس " قبل أن تتدهور حالتها الصحية بشكل سريع،  ولاحظت الأطباء علي الفور أن قلبها يعمل بشكل ضعيف إلا أن المخ قد توقف تماما، إنه حادث مفجع أدي إلى أسوأ المآسي علي حد تعبير الأطباء المعالجين.

وكانت زوجة ليام نيسون قد نقلت إلى نيويورك على متن طائرة خاصة.

ناتاشا ريتشاردسون هي ابنة الممثلان توني ريتشاردسون المعروفون بأعمالهما (عطيل ، هاملت)، وفانيسا ريدجريف (انفجار، ليتل أوديسا)، وشقيقة الممثلة جولي ريتشاردسون وولدت في لندن في11 مايو 1963.

وكانت ريتشاردسون تلعب الأدوار الصغيرة في سن مبكرة قبل أن تحصل على دور البطولة في فيلم Patty Hearst وفي عام 1988. في السنة التالية، عملت تحت إشراف رولاند جوف "في  فيلم " ملوك الظلام " مرة أخرى في عام 1990 للشرادر.

وفي العام نفسه، تتولى الدور الرئيسي في فيلم الخادمة القرمزية  لـ"فولكر شالوندورف".

وبالتناوب بين  السينما والتلفزيون، دأبت ناتاشا علي العمل  المسرحي، وبعد فترة قصيرة من التعاون مع روبرت فوكس، التقت بزوجها الثاني  ليام نيسون، حيث تزوجت منه في  عام 1994. وانجبا  طفليهما مايكل  14 عاما وجاك ودانييل  13 عاما.

في عام 1998 فازت بجائزة Tony Award (ما يعادل موليير) أفضل ممثلة عن دور "سالي" في الفيلم الموسيقي كاباريه. "

من أبرزأعمال ناتاشا  السينمائية  فيلم  نانسي ماير  في  عام  1999 ، "صعقة الحب " في مانهاتن ل"واين وانغ" في عام 2002، والكونتيسة البيضاء ل" جيمس ايفوري" في عام 2004، وكانت قد انتهت لتوها من تصويرفيلم " الطفل الوحشي" مع إيما روبرتس وايدان كوين.