Top
موقع الجمال

شارك

عناية بالبشرة

اليك سيدتي .. بعض أسرع الطرق والخدع الطبيعية لابراز جمالك

تاريخ النشر:20-04-2010 / 12:00 PM

المحرر: خاص الجمال - سماء هاني

اليك سيدتي .. بعض أسرع الطرق والخدع الطبيعية لابراز جمالك
معظم النساء لا تستطيع مقاومة علامات الشيخوخة، ولكن تلك العلامات يمكن أن تصبح واحدة من أحد العوامل التي تؤثر على عملية شيخوخة الجلد والتي تتضمن الإجهاد والتعرض لأشعة الشمس وكذلك توتر الجسم

عزيزتي المرأة ...
حرصا منا على جمالك وتألقك باستمرار، قمنا بجلب بعض الطرق والوصفات الطبية المعدة بواسطة كبار الأطباء وخبراء التجميل كي تشاركينا إياها وتتعرفي معنا على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التجميل والعناية الشخصية، فأهلا بكِ سيدتي.

معالجة القولون المائية (طرق إزالة السموم والفضلات):
من التي تحتاج للمعالجة المائية؟

إن هذا النوع من عمليات إزالة السموم يحقق العديد من النتائج المذهلة، وذلك لأن طرق معالجة القولون الهيدروجينية معدة خصيصا لمن تعاني من متلازمة تهييج الأمعاء أو عسر الهضم وكذلك الإمساك.

كما أنها أيضا تعد من العمليات العظيمة التي يمكن إجراؤها في بداية ونهاية برامج إزالة السموم.

كيف تعمل تلك المعالجة؟
عندما تستلقين على جنبك، يتم إدخال خرطوم صغير عبر مؤخرتك ثم بعد ذلك تتحركين ببطء شديد كي تستقرين على ظهرك ويتم سكب الماء الدافئ بداخل القولون من خلال هذا الخرطوم.

وعندما يمتلئ القولون بالماء تُغلق فتحة الخرطوم وتفرغ المياه من خلال خروجها مع البراز، وفي حالة صعوبة خروج بعض الفضلات من معدتك، يتم تكرار الخطوات السابقة عدة مرات ويمكن أن تستمر المعالجة لتصل إلى ساعة تقريبا.

وإذا كان لديك العديد من السموم والفضلات بداخل جهازك الهضمي، فيمكنك استخدام المرحاض والذي يعد أمرا طبيعيا للغاية ومؤشرا جيدا على قدرة جسمك للتخلص من كل ما به من فضلات بسهولة.

لماذا تعجبك تلك الطريقة؟
ذلك لأنها تعد من الطرق المثلى التي نستطيع من خلالها تنظيف وتطهير أجسامنا من السموم والفضلات، وكذلك مساعدة البشرة على اللمعان والتوهج وأيضا الحصول على وزن مثالي للجسم.

التكلفة:
500 درهم للمعالجة الواحدة.

تبييض الأسنان:
من التي تحتاج لتبييض أسنانها؟

كثيرا منا يقلق بل وينزعج بشأن تلك التجاعيد التي تظهر بالوجه، ولكن أيضا من الأشياء الهامة لمظهرك العام وكذلك شبابك هو تمتعك بأسنان بيضاء ولامعة.

فإذا كنتِ من ذوات الأسنان الصفراء أو الملوثة نتيجة لتناول بعض الأطعمة والمشروبات، فلا تقلقي حيث إن الحل يكمن في عمليات تبييض الأسنان، فالابتسامة البيضاء واللامعة تأخذ كثيرا من عمر وجهك وتعيد إليه شبابه وحيويته من جديد.

كيف تعمل تلك المعالجة؟
يتم وضع جيل البيروكسيد على الأسنان مباشرة، ثم تسلط الإضاءة فوق البنفسجية عليه حتى تكتمل عملية التبييض.

وهناك طريقة أخرى لتحقيق نفس النتائج يمكن أن تفعليها وأنتِ في منزلك، وهى عبارة عن جيل -أضعف من جيل البيروكسيد- يصفه الطبيب ويتم وضعه لبضع ساعات يوميا ولمدة من أسبوع إلى أسبوعين.

لماذا تعجبك تلك الطريقة؟
ذلك لأن الابتسامة البيضاء لا تجعلك مستعدة للسير على البساط الأحمر فحسب، بل أيضا تعطيك المظهر المتألق لوجهك والمفعم بالحيوية، فالحصول على أسنان بيضاء قد  يجعلك تستخدمين القليل من الماكياج (صدق أو لا تصدق)، حيث إنه بإمكانك وضع الماسكرا الخفيفة والقليل من ملمع الشفاه، وهذا من أجل الظهور بمظهر جذاب وأكثر شبابا.

التكلفة:
2.500 درهم سواء لدى الطبيب أو من خلال المنزل.

الحصول على البشرة السمراءTan Spray:
من التي تحتاج إليه؟

هذه الطريقة هي من أفضل الطرق للواتي يبحثن عن البشرة السمراء، وذلك دون الحاجة إلى قضاء الأوقات الطويلة في الشمس أو التعرض لمخاطر تلف البشرة وسرطانات الجلد.

كيف تعمل تلك المعالجة؟
تعتمد هذه المعالجة وبشكل أساسي على الاستشارة المسبقة، والتي من خلالها يتم اختيار درجة الاسمرار (من خلال ثلاثة اختيارات) التي تناسب نوع ولون البشرة.

بعد ذلك يوضع الإسبراي يدويا وبمنتهى الدقة والإحكام، وذلك لتجنب ظهور علامات أو خطوط  اللون على البشرة.

ولتحقيق أفضل النتائج ننصح بالذهاب أولا إلى أحد مراكز التجميل، والتي تشمل عمل الحمام المغربي والتدليك لمدة 12 ساعة قبل وضع الإسبراي.

لماذا تعجبك تلك الطريقة؟
ذلك لأنها واحدة من أسرع وأسهل الطرق لاسمرار البشرة، والتي تستمر فقط لمدة عشر دقائق.

التكلفة:
200 درهم للإسبراي، و300 درهم للحمام المغربي.

حرق دهون السيلوليت:
من التي تحتاج إليه؟

هذه المعالجة معدة لمن هم فوق سن الثلاثين ويعانون من دهون السيلوليت في منطقة الأرداف أو الفخذ أو الساقين، وهى دهون مختزنة في الطبقات العليا من الجلد بحيث يصبح شكله مثل قشرة البرتقال.

كما أنه يظهر في حوالي 90% من النساء، ونادرا ما يظهر عند الرجال.

كيف تعمل تلك المعالجة؟
بعد استشارة الطبيب للحد من مستوى السيلوليت الخاص بكِ، قد تذهبين بعدها في العمل بثلاثة مستويات من العلاج تتم في خلال 45 دقيقة تقريبا.
وتلك المستويات تشتمل على التدليك والموجات فوق السمعية وكذلك تردد الراديو، التي تعمل على توسيع انسداد الغدد الليمفاوية وسهولة تدفق الدم وأيضا حرق الدهون وزيادة الكولاجين من أجل تحسين مظهر الجلد.

ويُنصح بتكرار تلك المعالجة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة تصل إلى أكثر من ستة أسابيع اعتمادا على حدة مستوى السيلوليت.

لماذا تنال هذه الطريقة إعجاب الكثيرين؟
إن السيلوليت عادة يكون من الصعب التخلص منه، ولكن هذه الطريقة تعد من أسهل وآمن الطرق الفعالة والعملية لإنقاص السيلوليت والتي يمكن أن تحسن من نسيج الجلد.

التكلفة:
400-900 درهم للمعالجة الواحدة.

معالجة علامات الشيخوخة:
من التي تحتاج إليه؟

إن معظم النساء لا تستطيع مقاومة علامات الشيخوخة، ولكن تلك العلامات يمكن أن تصبح واحدة من أحد العوامل التي تؤثر على عملية شيخوخة الجلد والتي تتضمن الإجهاد والتعرض لأشعة الشمس وكذلك توتر الجسم.

فهذه المعالجة الغير جراحية تعد من الطرق المثلى، وذلك لأنها لا تقوم بمعالجة البشرة فقط بل تعمل على صحة العقل والجسم والروح وهذا من أجل محاربة علامات الشيخوخة.

كيف تعمل تلك المعالجة؟
لقد عمل الاختصاصيون بتركيبة فريدة لمحاربة الشيخوخة، اشتملت على 100% من المنظفات العضوية والأقنعة والمرطبات، وكذلك الزيوت (كل ذلك بما يتناسب مع نوع بشرتك)، وبالإضافة لذلك فقد استخدموا التدليك لتفتيح مسام الجلد تاركا إياه في مظهر لامع ومتألق وأكثر صحة وشبابا.

لماذا تعجبنا تلك الطريقة؟
هذه الطريقة لا تترك البشرة تبدو في عمر أصغر فحسب، بل تساعد الجسم أيضا على الاسترخاء واستعادة حيويته من جديد.

التكلفة:
550 درهما (المعالجة تستمر ساعة و 10 دقائق).

كريم التخلص من التجاعيد:X118 intense hydrating serum
من التي تحتاج إليه؟

هذا الكريم من الوسائل الجيدة لمن تريد معالجة التجاعيد وخطوط الوجه وهى جالسة في منزلها، أيضا هو من الطرق البديلة لجراحات التجميل دون الحاجة إلى مشرط الطبيب.

كيف تعمل تلك المعالجة؟
إن ذلك الكريم يحتوي على حمض الهيلورونيك الذي لديه القدرة على الترطيب1000 مرة مقارنة بالمواد الطبيعية الأخرى، كما أن الاستخدام المستمر يعمل على نعومة وراحة البشرة وكذلك زيادة لزوجتها ومن ثم تقليل التجاعيد بالوجه.

لماذا تعجبنا تلك الطريقة؟
واحدة من أعظم منافع تلك المعالجة هي إمكانية إجراؤها بالمنزل، وبفضل ما بها من مكونات فإن الجلد لا يصبح فقط خاليا من التجاعيد والخطوط بل وأيضا يبدو أكثر رطوبة ونعومة.

التكلفة:
350 درهما.