Top
موقع الجمال

شارك

رشاقة

أي نوع من التمارين الرياضية يناسبك؟

تاريخ النشر:21-08-2011 / 12:00 AM

المحرر: خاص الجمال - محفوظ الهلالي

أي نوع من التمارين الرياضية يناسبك؟
سوف تحسن من إطلالتك بشكل تدريجي، كما أنها ستعمل علي المدي الطويل في تحسين عضلاتك وتقويتها مع إعادة تشكيل بنيتك الجسمانية
 أفضل وسيلة لاتباع أسلوب حياة صحي وجسم يتمتع بطلة جذابة هو اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وهناك العديد من التمارين الفعالة لتختاري من بينها، وكل ما عليك فعله هو أن تكتشفي الطريقة التي تجعلك تشعرين بأقصي درجة من الاستمتاع والالتزام بها طوال الوقت. ولكي نجعل الأمور أسهل بالنسبة لك فقد قمنا بوضع أفضل هذه التمارين التي تحظي بشعبية جارفة بين جمهور النساء لذا اكتشفي من بينها ما يناسبك.
 
القاعدة الصحية:
أما أول شيء ننصحك به فهو القاعدة الذهبية التي يجب أن تحافظي عليها عندما تقررين الالتزام بالأسلوب الصحي، حيث إن هذه القاعدة لن تساعدك فقط في تحسين صحتك بل إنها سوف تعمل علي إعادة بناء شكل جديد لجسمك. 
 
وتقول القاعدة الصحية إنه لكي تستمتعي كثيرا عند الانطلاق نحو رحلتك الصحية، يجب عليك أولا أن تختبري وتتحققي من أنظمة التمارين الأكثر شعبية الخاصة بالنساء وأن تتخيري منها ما يتناسب معك.
 
عند الحديث عن التمرين المثالي فنحن بصدد الحديث عن التمرين الذي يناسب شخصيتك والذي يأتي بأفضل النتائج التي ترغبين بها وتحصلين عليها والتي تساعدك في الاسترخاء بدنيا وذهنيا وروحيا.
 
ولكي تجعلي خيارك أسهل، فقد اخترنا لك قليلا من الرياضات الشعبية التي تستحق أن تجربيها وتمارسيها، وإليك بعض من هذه التمارين: 
تمارين الـ"Pilates":
أصبحت رياضة الـ" Pilates" تحظي بشعبية كبيرة وذلك نظرا لتمارين الاسترخاء التي تساعدك علي تمدد وتطويل العضلات، وذلك بهدف تكوين صورة ظلية لك أكثر إثارة دون إجهاد جسمك كثيرا.
 
أما أول من طور هذه الرياضة فهو الألماني Joseph Pilates لمساعدة الأشخاص الذين يحتاجون إلي فترات نقاهة كبيرة ليستريحوا في السرير، ولذا فإن تمارين هذه الرياضة قليلة التأثير وأكثر تناسبا بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في أن يريحوا أذهانهم وتتناغم أجسامهم في نفس الوقت.
 
مميزاتها:
تعتبر تمارين Pilates مثالية تماما ويمكن أداؤها بشكل سهل ولا تؤثر مطلقا علي أربطة جسمك، فضلا عن الميزة الأخري لهذه التمارين وهي أنها سوف تحسن من إطلالتك بشكل تدريجي، كما أنها ستعمل علي المدي الطويل في تحسين عضلاتك وتقويتها مع إعادة تشكيل بنيتك الجسمانية، وفي نفس الوقت سوف تمنحك الظهور بشكل أكثر جاذبية عما كنت عليه من قبل.
 
من تناسبه هذه التمارين:
تعتبر هذه التمارين مفيدة ومناسبة للجميع إلا أنها سوف تناسب بشكل أكبر الأشخاص الذين لا يفضلون التمارين المجهدة التي تجعليهم يغرقون في العرق.
 
اللياقة البدنية:
تعني اللياقة البدنية العديد من الأشياء مثل الملاكمة، الألعاب الرياضية، والجمباز وهي من نوعية الرياضات الأكثر طلبا عن رياضة الـ" Pilates ".
 
حيث إن هذه الرياضة سوف تساعدك في تعريف وتطوير عضلات جسمك، بالإضافة إلي قدرتها علي تحسين قوامك الجسماني وتعزيز الدورة الدموية لديك، وكذلك حرق السعرات الحرارية بصورة أسرع وذلك لأنها تمارين تتطلب نشاطاً كبيراً ومقاومة للمجهود.
 
من تناسبه رياضة اللياقة البدنية:
في العادة ترتبط تمارين اللياقة البدنية بالمعدات الرياضية، ومن ثم فإذا كنت تقضين الوقت في صالة الألعاب الرياضية ومزاولة التمارين المجهدة بها، فإن اللياقة البدنية من الرياضات المناسبة لك.
 
عيوب اللياقة البدنية:
لكن اعلمى جيدا أن هذه الرياضة ستضع مزيدا من الضغط علي أربطة جسمك، كما ستزيد من معدل ضربات القلب لديك والتي لا ينصح بها للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.
 
تمارين تمديد العضلات:
تعتبر تمارين تمديد العضلات وسيلة مهمة لتقوية ذراعيك وعضلات صدرك، ولكي تؤدي هذه التمارين فأنت بحاجة إلي جهاز مطاطي ووسادة خاصة لممارسة هذا التمرين عليها، اجلسى علي الوسادة واجعلى رجليك منحنيتين قليلا واقبضى بيديك علي الجهاز المطاطي، ضعى سلسلة الجهاز المطاطي علي رجليك واسحبيها ثم ادفعيها بكلتا يديك بطريقة متتالية، اسحبى كوعيك إلي الخلف قدر المستطاع، كررى التمرين لمدة عشر دقائق كل يوم كحد أدني.
 
فائدة التمرين:
لن يقوم هذا التمرين بتقوية عضلات صدرك فقط وجعلها أقوي وأكثر ثباتا بل إنه سوف يساعد حالتك الصحية في تقبل أنظمة التمارين الرياضية التي تمارسينها باستمرار لكي تبقي دائما في أفضل صحة وأفضل قوام.
 
نصائح
-الكريمات: هناك العديد من المنتجات خاصة الكريمات التي يجب أن تقومي بوضعها عقب انتهائك من القيام بعمل تمارينك المفضلة.
 
- حافظي علي نفس الوزن: حافظي دوما علي أن تجربي نفس الوزن وذلك عند مزاولتك لنفس التمرين سواء كان الأمر علي قاعدة يومية أو في فترات معينة ومنتظمة.
 
- تحولي إلي الماء البارد: عندما تقررين الاستحمام بعد مزاولة التمارين، غيري من المياه الساخنة إلي المياه الباردة لتعزيز دورتك الدموية.
 
- اهتمي بملابسك الداخلية: ارتدي دائما الملابس الداخلية التي تشعرك بالارتياح طوال فترة أداء التمارين خاصة "حمالات الصدر".