Top
موقع الجمال

شارك

تصميم داخلي

أغلى منزل في العالم معروض للبيع مقابل 175 مليون دولار

تاريخ النشر:03-10-2011 / 12:00 AM

أغلى منزل في العالم معروض للبيع مقابل 175 مليون دولار
يضم 3 غرف فقط لكن «حديقته» تمتد على مساحة 1750 فدانا

قد لا يحتوي هذا المنزل إلا على ثلاث غرف فقط، لكن يجري تسويقه على أنه أغلى منزل في العالم، حيث إنه معروض للبيع مقابل 175 مليون دولار.

لكن ما يجعل تقويم هذا المنزل بهذا المبلغ القياسي هو أنه المنزل الرئيسي لمزرعة تمتد على مساحة 1750 فدانا، ويطل على منظر بديع لقمم جبال روكي في الولايات المتحدة الأميركية.

وجبال روكي هي مجموعة من السلاسل الجبلية، تقع في شمال غربي الولايات المتحدة، وتمتد على مسافة 4800 كلم من نيومكسيكو، في الولايات المتحدة، إلى كندا.

يبلغ ارتفاع أعلى قممها وهي قمة ألبرت 4399 مترا، ويمكن رؤية هذه القمة من المنزل المعروض للبيع، الذي يقع في منطقة وايننغ.

وإلى جانب المنزل الرئيسي المكون من ثلاث غرف نوم، وهو مقر إقامة مالك الأرض، فهناك مبنى من أربع غرف نوم، مخصص للضيوف، وسكن منفصل للموظفين في المزرعة، التي يمكن أن تحتوي على الآلاف من قطعان الماشية، ومركزا للفروسية.

بعملية حسابية فإذا كان سعر الأرض والعقارات الموجودة فيها المعروضة للبيع مقابل 175 مليون دولار، يجعل سعر الفدان الواحد بـ100 ألف دولار.

ومن النقاط الأخرى الجاذبة في المزرعة المعروضة للبيع هي أنها تباع بتصريح لتقسيم الأراضي الشاسعة المحيطة بها إلى 35 قطعة أرض منفصلة يمكن من خلالها بناء المزيد من المنازل وبيعها.

وقد تكون هذه المنازل استثمارا مربحا، خاصة أن المزرعة لا تبعد كثيرا عن واحد من أشهر منتجعات التزلج على الثلج في الولايات المتحدة.

والمنزل ذو الـ3 غرف والعقارات الملحقة به والأرض معروض للبيع من قبل مالكه ريتشارد فيلدز، وهو رجل أعمال أميركي كون ثروته من امتلاكه لعدد من الكازينوهات، وهو الرئيس التنفيذي لشركة تمول المنتجعات وحظائر الألعاب.

وقد برر فيلدز قرراه بالبيع بقوله إنه لم يعد لديه ما يكفي من الوقت للاستمتاع بمزرعته.

ويسعى فيلدز إلى تحقيق أرباح كبيرة من بيع المزرعة وتكرار واحدة من الصفقات المربحة التي حققها في السابق، حيث كان في يونيو (حزيران) من 2008 اشترى شقة من ثلاث غرف نوم في واحد من أشهر المباني في نيويورك، مقابل 13.5 مليون دولار أميركي. وبعد ستة أشهر فقط قام ببيع الشقة مقابل 27 مليون دولار.

واللافت أن ريتشارد فيلدز عرض مزرعته للبيع مقابل 175 مليون دولار، بعد يوم واحد فقط من عرض مزرعة مجاورة لمزرعته مقابل 100 مليون دولار.

ويرى متابعون أنه من الصعب جدا أن تحقق مزرعة ريتشارد فيلدز مبلغ 175 مليون دولار، الذي يسعى مالكها إلى تحقيقه، خاصة في ظل اضطراب الوضع في السوق الحالية، وإذا ما قورن ربما بما يعتبر إلى الآن أغلى منزل في العالم، بحسب مجلة «فوربس»، وهو قصر «بيفرلي هاوس» بمنطقة بفرلي هيلز بمدينة لوس أنجليس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية، الذي بيع مقابل 165 مليون دولار، فسيكون هو الأغلى في العالم.

وقد بني القصر عام 1926 وهو مشهور بأنه استعمل لتصوير فيلم «العراب» الشهير، ويمتد القصر على مساحة 75000 قدم مربع ويضم 29 غرفة نوم، و40 حماما، و3 حمامات سباحة، وسينما خاصة.