المصمم «بيتر بيلوتو» .. جوائز واستثمارات في عام 2015

منذ أكثر من عام تقريبا والمصمم بيتر بيلوتو وشريكه كريستوفر دي فوز، يعيشان فترة مهمة من حياتهما المهنية.
 
في عام 2014 حصلا على جائزة «فوج فاشن فاند»، تلاه في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي دعم مادي من مستثمر باسم، ميجال ميتال، من دون الحاجة إلى التذكير بأن تشكيلتهما لمحلات «تارجت» الأميركية حطمت مبيعاتها أرقاما قياسية. 
 
وأخيرا وليس آخرا، حصلا على جائزة «سواروفسكي كوليكتيف»، رغم أن ماركتهما «بيتر بيلوتو» معروفة بنقشاتها الفنية الجريئة أكثر من استعمال أحجار الكريستال، إلا أن الثنائي لا يمانع التجديد ودخول مجالات جديدة عليهما، وهو ما شجعهما على الانضمام إلى «شواروفسكي» في الموسم الماضي واستعمال أحجارها في تشكيلتهما لربيع وصيف 2015. 
 
ولا يخفي الثنائي أن العملية كانت تحديا كبيرا بالنسبة لهما «لأنه ليس من السهل استعمال هذه الأحجار بطريقة مناسبة لتصاميمك ومتناغمة مع أسلوبك»، حسب قول بيلوتو. 
 
تقدر الجائزة الأخيرة بـ 25 ألف يورو، فضلا عن حرية استعمال كل ما يحلو لهما من أحجار، دون رقيب أو تكلفة، طوال العام الحالي.
 
هذا النجاح لم يفتح لهما فقط باب العالمية واسعا، بل فتح أيضا شهيتهما لدخول مجالات جديدة مثل استعمال الصوف الإيطالي بدلا من الاقتصار على النقشات، فقد علمتهما التجارب أنه مع كل استثمار أو تعاون جديد هناك تحد لدخول مرحلة جديدة.