الأكثر قراءة

باقة من فساتين الزفاف لمصممين عرب من أسبوع العروس في نيويورك

حضرت وبقوة الإبداعات العربية في أسبوع العروس في نيويورك، حيث كشف أشهر المصممين العرب عن جديدهم من فساتين الزفاف والتي اتسمت بالرقي والتطريز الفخم، وتميزت أغلب المجموعات بالتنوع الهائل من حيث القصات والخامات الفاخرة، وبرزت عدد من الصيحات مثل الخصر المنخفض الذي سجل عودة قوية على مدارج عروض هذا العام، والفساتين المصممة بأكمام منفصلة والكشكشات.


مجموعة إيلي صعب

 
 

تحت عنوان "الربيع الأبدي" أطلق المصمم إيلي صعب Elie Saab مجموعته الجديدة من فساتين الزفاف، والتي توجه بها إلى عروس ترغب في إطلالة ملكية راقية، فجاءت تصاميمه بقصات راكزة ونظيفة، وطغت الأكمام المنسدلة Off Shoulder Sleeves على مجموعة ربيع 2025، وكانت الطرحات الطويلة القاسم المشترك بين أغلب الإطلالات التي رأيناها.

مجموعة رامي العلي

 
 

قدم المصمم رامي العلي مجموعة ساحرة أعادت إلى الأذهان مفهوم الأناقة الهادئة، فطغت عليها القصات الأنثوية ولكن من دون ابتذال، وكان للفساتين السادة حضور لا يمكن تجاهله، كما ركز المبدع السوري على الكشاكش كواحدة من التفاصيل التي عززت فخامة بعض الموديلات لتجعلها حلماً لكل فتاة تستعد لزفافها هذا العام.

مجموعة ريم عكرا

 
 

قدمت المصممة ريم عكرا Reem Acra واحدة من أقوى المجموعات التي رأيناها في أسبوع نيويورك، وتميزت بالتطريزات الدقيقة والغنية، وارتكزت على الخامات الفاخرة مثل، الكريب والتول والأورغانزا الحريرية، والتي حُبكت بأشكال الورود المطرزة يدوياً.

زهير مراد ومجموعة مذهلة

 
 

انطلاقاً من رحلة إلى أعماق التاريخ الفينيقي، جاءت مجموعة زهير مراد Zuhair Murad لربيع وصيف 2025 لتجسد الروح الخالدة للحضارة القديمة، حيث اكتظت بسلسلة من الإطلالات التي عكست كل مرادفات الفخامة والتفرد بفضل التطريز المتقن والخامات الفاخرة والتي طغى عليها الدانتيل المرهف، حيث زين الفساتين والطرحات الطويلة.