الاكتئاب يقضي على العلاقة الحميمة؟

الاكتئاب والتوتر النفسي  مشاكل تضّر الصحة! الاكتئاب يعرّض المرأة للأمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسرطان ويمنعها من النوم بطريقة مريحة، كما يمنعها من الإفادة من النظام الغذائي الصحي وفوائد التمارين الرياضية بحسب دراسة علمية جديدة يمكنك قراءة تفاصيلها هنا.
 
للأسف، يؤثر الاكتئاب أيضاً في علاقتك الحميمة بطريقة سلبية وفقاً لدراسة برازيلية حديثة. المرأة المصابة بالاكتئاب تعيش علاقة حميمة فاشلة جداً، ما ينعكس سلباً على حياتك الزوجية كلّها. فكيف يقضي الاكتئاب على العلاقة الحميمة؟
 
يقلّص الإكتئاب من الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة عند المرأة، خصوصاً أنّها لا تتمتع بالرغبة نفسها التي يتمتع الرجل. وعند إصابتها بالاكتئاب، تنعدم هذه الرغبة. كما أنّ المرأة المصابة بالاكتئاب تبتعد عن النوم في الغرفة التي ينام فيها زوجها لأنّ الإكتئاب يجعلها تنعزل تماماً عن العالم الخارجي. وتجدر الإشارة الى أنّ الاكتئاب يجعل المرأة تشعر بأنّها قبيحة وجسدها غير متناسق، مما يبعدها أيضاً عن ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجها.
 
لذلك نصيحتنا لك اليوم عزيزتي هي ممارسة الرياضة اليومية لمدة 30 دقيقة واعطاء نفسك قسطاً من الراحة من حين الى آخر من أجل التخلّص من مشكلة الاكتئاب والبحث عن سبب المشكلة الرئيسي من أجل حلّها من جذورها والاستمتاع بعلاقتك الزوجية الحميمة وتعزيز صحتك أيضاً!