سقوط أشرف مروان من شرفة منزله يثير تكهنات انتحار!!

اثارت وفاة اشرف مروان رجل الاعمال المصري ومستشار الرئيس الراحل انور السادات بعد سقوطه من الطابق الخامس من شرفة منزله في وسط لندن في الثانية من بعد ظهر امس تكهنات بانه القى نفسه من الشرفة وهو ما لم تؤكده مصادر مؤكدة، بينما رفضت شرطة اسكتلنديارد البريطانية اعطاء معلومات لحين انتهاء التحقيق.


وقالت وكالة الأنباء الرسمية المصرية «أ.ش.أ» في نبأ لها من العاصمة البريطانية لندن إنه «ترددت أنباء من مصادر الشرطة البريطانية حول سقوط أشرف مروان من شرفة منزله في شارع سان جيمس بارك بوسط العاصمة البريطانية».

ونقلت عن مصادر بشرطة اسكتلنديارد قولها إنه «لا توجد شبهة جنائية وراء الحادث وإنها بدأت في جمع معلومات حول تفاصيل الحادث».

وكانت شرطة لندن قالت:
"ان مصريا في الستينيات من العمر لقي حتفه ويبدو انه سقط من شرفة، ورفضت ذكر اسمه.. وان الوفاة يجري التعامل معها على انها غير معروفة السبب".

وعادت منى عبد الناصر زوجة مروان من بيروت الى القاهرة مساء أمس الاربعاء واستقبلها في المطار افراد عائلتها الذين اتشحوا بالسواد وجاءوا للتعزية. وقالت مصادر بالمطار انها سوف تتوجه الى لندن اليوم الخميس.

وكان مروان مسؤولا اعلاميا رفيعا لعبد الناصر وخلفه الرئيس انور السادات وقالت وسائل اعلام مصرية انه عمل ايضا في المخابرات المصرية.

جدير بالذكر أن مروان كان قريباً من الرئيس أنور السادات خلال فترة صراعه مع مجموعة من كبار المسؤولين في الدولة كانوا أكثر تمسكاً بسياسة ومبادئ الرئيس عبد الناصر. واستطاع السادات الاطاحة بهذه المجموعة وهو ما عرف فيما بعد بمجموعة 15 مايو أو "مراكز القوى"، وظل مروان على علاقة بالسادات حتى خلال الحملة الشرسة على الرئيس عبد الناصر وسياساته في وسائل الاعلام الرسمية.

واشرف مروان هو زوج منى جمال عبد الناصر، كريمة الزعيم المصري الراحل جمال عبد الناصر، ومروان لعب ادوارا تنفيذية وسياسية في عهدي الرئيسين عبد الناصر والسادات، كما رأس الهيئة العربية للتصنيع، وأوضحت مصادر وثيقة الصلة بأسرة عبد الناصر «أن مروان كان مكتئباً طوال السنوات الأخيرة، ومتباعدا تماما عن الأسرة.. ليست لدينا فكرة واضحة عما يفعله»، وأنه لم يزر مصر منذ ست سنوات إلا مرة واحدة لحضور زفاف جمال مبارك نجل الرئيس المصري حسني مبارك في الرابع من مايو (أيار) الماضي. وقالت مصادر ان اشرف مروان الذي كان يعاني من مشاكل في القلب في الفترة الاخيرة كان يعكف على كتابة مذكراته.