اصطحبي هذه الأشياء معك في أي رحلة

يعتبر الصيف وقتاً مثالياً جدا للذهاب في رحلات ترفيهية بعد عناء العمل أو الدراسة، لكن دائما تنسى المرأة أو الفتاة أشياء قد تنزع عنها متعة الرحلة، وأحيانا تكون الرحلة في مكان ناء بعيدا عن المحال المتعددة فلا يمكن شراء ما نسيناه، لذا هنا بعض الأشياء الضرورية التي عليك اصطحابها معك عند الرغبة في الذهاب إلى أي رحلة تعرفي عليها وحضريها أثناء تحضير حقائب السفر.

جهاز لاستماع الموسيقى أو الراديو:

جميل جدا أن تستمعي إلى شيء تفضلينه مهما كان نوعه وأنت في رحلة ممتعة خلال لحظات معينة مثل ركوب وسيلة مواصلات للانتقال من مكان إلى آخر أو الجلوس على الشاطيء أو حتى التمشية لبعض الوقت، لذا لا تغادري منزلك بدون جهاز للاستماع إلى ما تحبين مثل الهاتف الجوال، الآي باد أو الووكمان بغض النظر عن الطريقة التي تحملينه بها لا تتركيه لأنه سوف يكسر أي ملل قد تشعرين به، كما أنك لن تضايقي أحدا لاستخدامك سماعة الأذن.

كتاب جيد:

سوف يكون الكتاب وسيلة مفيدة جدا للترفيه أو الهروب لقضاء بعض الوقت مع نفسك خاصة إذا كنت من محبي القراءة، ورغم أن الأجهزة التكنولوجية مثل الكمبيوتر توفر لك فرصة القراءة، لكن الأفضل قراءة كتاب بالطرق التقليدية لأنها الأكثر متعة، كما يعتبر فرصة للمتعة المفيدة والاسترخاء الذي يساعد على تمرير الوقت.

عصابات الرأس:

لو كان شعرك قصيراً، ربما لا تليق عصابة الرأس لك، لكن إذا كان شعرك طويلاً بدرجة كافية لتصفيفه على شكل ذيل حصان تأكدي من إحضار عدد وفير من عصابات الرأس أو رابطات الشعر، لأنها ضرورية سوف تحتاجينها عند النوم، الطهي، اللعب، السير وغيرها من الأوقات التي تمارسين خلالها شيئاً لا يتطلب أن تطلقي شعرك، مثل يوم حار، النزول إلى حمام السباحة أو البحر كلها أوقات تحتاج أن تربطي شعرك منعا للإضرار به.

عدد إضافي من الملابس الداخلية:

ضروري جدا إحضار عدد إضافي من الملابس الداخلية خلال رحلتك، فلا تحاولي تخفيف وزن حقيبة السفر وتقللي من هذه القطع الهامة جدا فأنت لا تعلمين عدد المرات التي قد تضطرين إلى تغيير ملابسك خلالها أو مرات الاستحمام لأنك قد لا يكون لديك القدرة على غسل ملابسك وأنت بعيدة عن المنزل، وفي هذه الحالة سيكون وجود عدد وفير لديك شيئاً مطلوباً.

طاقمين بيجاما:

تذهبين أحيانا إلى أماكن تختلف بها درجات الحرارة من وقت لآخر مما يتطلب إحضار ملابس للنوم مثل البيجاما، فإذا شعرت بالبرودة لن تضطري للنوم بشيء خفيف وترتدي البيجاما للتدفئة ووقاية نفسك من الإصابة بالبرد حتى تصبح الرحلة فترة متعة لا فترة تعذيب، ويفضل إحضار طاقم صيفي وآخر شتوي حتى يمكنك التعامل مع أي تغيرات جوية.

بلسم جيد لشعرك:

تختلف طبيعة الجو والهواء باختلاف الأماكن وربما يتعرض شعرك للجفاف إذا كنت في مكان هواؤه جاف، أو ماؤه جوفي.. أحضري معك بلسماً ذا جودة عالية لتعويض ما يتعرض له الشعر ومنحه نعومة وحيوية هذا بالإضافة إلى كريم لمزيد من العناية.

وجبات خفيفة صحية:

سيدتي، لا تذهبي إلى أي رحلة بدون أن تأخذي معك بعض الوجبات الصحية الخفيفة لسد جوعك خلال الطريق خاصة إذا لم تكوني من محبي شراء الوجبات المحفوظة لاحتوائها على مواد حافظة، وهنا بعض الاقتراحات التي سوف تساعدك:
- ألواح الحلوى الصحية.
- الفواكه.
- الجرانولا.
- رقائق الخضروات المجففة.
- وجبات خفيفة معبأة.
- مكسرات خام.
- مكسرات مخلوطة.
- علب تونة.
- بعض الشوكولاتة الداكنة.
- بعض الفطائر والكعك المحلى المصنوع في المنزل.
رغم أنها ليست وجبات كاملة إلا أنها تعتبر تصبيرة حتى الوصول إلى مكان الرحلة.

مياه معدنية:

مثلما تحضرين طعامك الصحي لا تذهبي لأي رحلة بدون مياه معدنية، فإذا حدثت لك أي ظروف اضطرتك للبقاء في السيارة أو حدث عطل بالطائرة تستطيعين ترطيب جسمك ببعض الماء خاصة إذا كنت في طبقات الجو العليا التي تجعل الإنسان يشعر بالعطش وتنخفض لديه مستويات الطاقة، لذا فالماء هو الحل الأمثل.

ملابس مقاومة للظروف الجوية:

احضري دائما معك ملابس مقاومة للظروف الجوية المتغيرة حتى تكوني مستعدة لأي أمطار، رياح، حرارة مرتفعة أو حتى برودة شديدة وجليد، وتشمل معطف للمطر، شمسية للحر وحذاء للسير في الجليد أو الطمي، فكوني جاهزة لأي شيء.

جاكيت خفيف الوزن:

تتصف بعض النساء أو الفتيات برقة أجسامهن حيث يتحسسن لأي ظروف جوية ويشعرن بالبرودة حتى في عز الصيف، وبما أن جو الطائرة دائما بارد نظرا للتكييف المرتفع خلال الرحلة وكذلك في جميع المطاعم والأماكن العامة والخاصة التي ربما تذهبين لزيارتها، لا تترددي في إحضار جاكيت خفيف الوزن معك فهو سوف يؤدي الغرض إذا شعرت بالبرودة في أي وقت أو أي مكان.

بطانية:

تذكري البطانية الخفيفة لأنها من ضروريات أي رحلة فمهما كان الفندق الذي تقيمين به مليء بالأغطية لن يمنحك غطاء كافياً خاصة في الليالي الباردة، حتى إذا حدث ذلك وأنت على متن الطائرة سوف تمنحك البطانية التي أحضرتيها الدفء.