لن تصدق 7 ماركات عالمية فاخرة صنعت في الصين

في الصين
في الصين

على الماركات عالية الجودة التي نهرول إليها جميعا العمل بجد لتقليل تكاليف الإنتاج مع الحفاظ على كفاءة وجودة منتجاتها. وعند ذكر كلمة "ماركة" لا يأتي بالأذهان إلا ما صنع في فرنسا أو إيطاليا التي ينفق عليها الناس مئات بل وآلاف الدولارات.


وما لا يعرفه الكثير من الناس أن هناك ماركات معروفة وتقدم منتجات عالية الجودة هي ماركات صينية مدون عليها " Made In China" مثل Prada الماركة المعروفة ذات المنتجات باهظة الثمن وغيرها من الماركات التي سوف نخبرك بها فيما يلي:

1- ماركة PRADA

نعم لن تصدقي أن حقيبتك المحبوبة من برادا قد تكون مصنوعة في الصين. وهذه الماركة المعروفة جدا من الماركات القليلة ذات المكانة العالمية الكبيرة التي يسعى ملاكها إلى نقل جزء من إنتاجها إلى الصين مثل دول متنوعة أخرى، وقد صرحوا قائلين إنه عاجلا أو آجلا سوف يحدث هذا مع الجميع لأن الصناع الصينيين ماهرون.

2- ماركة COACH

هل تعلمين أن حقائب كوتش الجميلة التي تحبها النساء يتم صنعها في الصين هذه الأيام على الرغم من أن مشجعي الماركة منذ فترة طويلة يقولون إنها كانت نقلة سيئة للغاية، بينما لا يهتم البعض الآخر بمكان صنع ماركتهم المفضلة. وقد ادعى من سنحت لهم الفرصة لزيارة مصانع كوتش في الصين أنه مكان لطيف جدا للعمل، ولو تمكنت كوتش من تلبية احتياجات كل من العاملين والعملاء فلا مشكلة من حصولهم على المزيد من المكسب.

3- ماركة ARMANI

أرماني من الماركات التي لا تخشى التصريح بأن منتجاتها تصنع في الصين أو أي دولة أخرى، وهي ماركة تقدم الموضة لكل المستويات وبأسعار متفاوتة. وقد تجدين أن ساعتك الجميلة من أرماني مصنوعة في الصين وغيرها من المنتجات مثل الجينز أو أي قطع أخرى.

4- ماركة BURBERRY

لقد صرحت وسائل الإعلام العالمية أن ماركة بربري البريطانية الأصل سيتم غلق منافذ إنتاجها في ويلز ونقلها إلى آسيا أو أمريكا، إنه أمر مفاجئ ومخيف؟ وبالفعل أصبحت الماركة تقدم بعضاً من منتجاتها في الصين، وعلى الرغم من أن البعض يجده قراراً محبطاً يراه البعض الآخر أمراً عادياً ما دام هناك حفاظ على الجودة العالية في الصنع.

5- ماركة MULBERRY

بدأت حقائب ماركة Mulberry بحوالي 900$، لكن قد تصل التكلفة إلى أكثر من 5.000$ والتي يعتبرها الكثير من الناس شيئاً فظيعاً خاصة الآن عندما عرف أن هذه الماركة الشهيرة عالية الجودة لا تمانع من الاعتراف بأن منتجاتها الجلدية مصنوعة في الصين.

6- ماركة MARC JACOBS

يمكن أن تجدي منتجات ماركة مارك بواسطة مارك جاكوبس المحبوبة والتي تقدم منتحات بأسعار معتدلة مدون عليها (صنع في الصين). فلو قمت بشراء منتجات من هذه الماركة فلا يجب أن تدفعك تفاصيل دقيقة للتساؤل عن أصالتها. وعلى لسان مستشار الموضة برنت كلاين أكد أن حقائب مارك جاكوب صنعت في الصين حقا على الرغم من أن الجلد المستخدم في الصناعة من إيطاليا. 

7- ماركة D&G

على الرغم من أن تلك المنتجات الغالية الفاخرة ما زالت تصنع في إيطاليا لم يعد سرا أن هذه الماركة المحبوبة تحب أن توسع أماكن إنتاجها، فلو رأيت نظارات من D&G دون عليها صنع في الصين فلا تندهشي، والصين لم تعد الوجهة الشعبية الوحيدة لهذه الماركة، فهناك ملابس أقل تكلفة مثل الملابس الداخلية والقمصان التي تصنع في تركيا أو حتى في صربيا.
وأخيرا أهم ما يشغل المستهلك هو الجودة العالية وليس الاسم فقط.