تدليك الصدر أثناء فترة الحمل

معظم النساء يقلقن من تغير هيئة أجسامهن أثناء الحمل، فحقيقة أن وزنهن سيزداد وأن صدورهن ستكبر حقيقة تزعجهن كثيرا، فبينما يمكنك الاستمرار في محاولة فقد الدهون المتراكمة حول منطقة بطنك بعد الولادة، تجدين أنه من الصعب عليك إنقاص حجم صدرك.

السبب وراء زيادة أحجام صدور النساء أثناء فترة الحمل:

هناك تمارين تدليك للصدر يمكن أن تؤديها المرأة أثناء فترة حملها، وهذه التمارين  تساعدك في تمديد مساحة الجلد وتنعيم الصدر، كما أن هناك أيضا مزايا أخرى لتدليك الصدر أثناء فترة حملها، حيث يمكن الاستعانة بها لمنع امتداد وكبر حجمه.

إليك بعض الأسباب الرئيسية التي تقف وراء وجوب أن تقومي بتدليك مناطق معينة في صدرك أثناء فترة حملك:

تدليك صدر المرأة أثناء فترة حملها: 

أثناء زيادة وزنك وتمدد حجم عظامك، الجلد المغطي لصدرك سيتمدد بالتبعية. واستخدام بعض زيوت الجسم مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون في تدليك صدرك سيساعدك في منع زيادة حجم صدرك أثناء فترة الحمل.

تقليل الألم أثناء فترة الحمل:

أثناء الحمل، الغدد اللبنية تبدأ في أداء وظائفها أثناء تلك الفترة، وأن تبدأ الغدد اللبنية في أداء وظائفها أمر يعتبر من أحد أسباب كبر حجم صدر المرأة أثناء الحمل، حيث إن كبر حجم الصدر يسبب آلاماً للمرأة في صدرها. هناك تمارين معينة للصدر يمكنك أداؤها لتساعدك في تخفيف تلك الآلام والتقليل من الشعور بعدم الارتياح. 

الشعور باحتكاك في الصدر أثناء فترة الحمل:

هذا الشعور شائع جدا عند السيدات الحوامل، حيث إن معظمهن يكون لديهن شعور بالحكة في منطقة تحت الصدر أثناء الحمل، ولمنع هذا الشعور بالاحتكاك يجب عليك تدليك تلك المنطقة للحفاظ علي نعومة جلد هذه المنطقة.

تكبير حلمة الصدر

حلمة صدرك ستكبر بشكل طبيعي أثناء فترة الحمل بالإضافة إلي باقي صدرك، ومع ذلك فأحيانا تدليك الحلمة يساعدك علي تكبيرها بشكل إضافي، وتكبير حلمة صدرك تسهل عليك إرضاع طفلك، وإذا كانت الحلمة صغيرة جدا، حينها سيصعب علي الطفل الرضاعة منها.

نقاط يجب أن تتذكريها أثناء تدليكك لصدرك أثناء فترة الحمل:

أثناء تلك الفترة، صدرك يميل إلي التراخي، وبالتالي يجب عليك تدليك صدرك بشكل دائم في اتجاه علوي، وفي هذه الحالات لا تجذبي صدرك لأسفل أبدا أثناء تدليكك إياه. لقد كانت هذه بعض الفوائد التي يمكن أن تعود عليك من تدليكك لصدرك أثناء فترة حملك.