(Tumi) .. تنتج حقيبة سفر بتكنولوجيا جديدة

مصنوعة من مواد تستعمل في الدروع الواقية للمحاربين ولاعبي كرة القدم الأميركية
مصنوعة من مواد تستعمل في الدروع الواقية للمحاربين ولاعبي كرة القدم الأميركية

إذا كنت كثير التنقل والسفر، فلا بد أن تكون قد عانيت في مرة من المرات تلف حقيبة سفرك بسبب المعاملة العشوائية في إحدى المطارات، أو فقط ثقل وزنها حتى قبل أن تنتهي من ترتيب كل أغراضك فيها. إذا كان الأمر كذلك، فأنت بلا شك تبحث عن حقيبة متينة لا تتلف بسرعة مهما كانت المعاملة التي تتلقاها، كما تريدها خفيفة الوزن لا تكلفك المزيد من المصاريف وأنت في المطار، وما يترتب على ذلك من معاملات تنغص عليك حلم تلك الإجازة التي انتظرتها طويلا أو تتلف أعصابك وأنت تحضر نفسك لمقابلة عمل مهمة في الجهة الأخرى.
هذا ما انتبهت له شركة «تومي» (Tumi) الأميركية ولبته في حقيبة «تيغرا - لايت» (TEGRA - LITE). الحقيبة، بالإضافة إلى شكلها الأنيق الذي يخاطب المرأة والرجل على حد سواء، تتمتع بتكنولوجيا جديدة هي نتاج عدة سنوات من الأبحاث والاختبارات. 
فهي مصنوعة من مادة جد متطورة تعرف بـ«تيغريس» تعتمد على البولي بروبلين، وهذه بدورها مادة بلاستيكية حرارية تجمع بين خاصيتي الخفة والمتانة ومقاومة الحرارة والمواد الكيماوية، كما تتميز بلمعان سطحها.
وقد ابتكرت هذه المادة شركة «ميليكن» في الدروع الواقية لكي يستخدمها المحاربون، ثم انتقلت للاستعمال في سباق السيارات ولعبة كرة القدم الأميركية. فممارسو هذه اللعبة أيضا يتعرضون للصدمات ويحتاجون لدروع تحميهم من الأذى.
من هذا المنطلق، كان التعاون بين «تومي» و«ميليكن» مهما واستغرق عدة سنوات قبل أن يتبلور في حقيبة «تيغريس»، التي تقول الشركة إنها توفر قدرة على تحمل الصدمات بنسبة عالية، بالإضافة إلى أنها تأتي بوزن خفيف جدا، مما يجعلها رفيق سفر مريحا ومضمونا، خصوصا إذا أخذنا بعين الاعتبار أسعارها التي تتباين بين 595 جنيها إسترلينيا و895 جنيها إسترلينيا فقط.