وصفات هندية لن تتخيليها لقشور البيض في التجميل والقهوة .. واستخدامات أخرى

يعتبر الهنود من أفضل الخبراء في مجال الطرق الطبيعية لبعض المواد البسيطة التي نجهلها، ومن هذه المواد البسيطة قشر البيض حيث تكثر استخداماته بالنسبة لهم ومنها:

- العناية بالبشرة:

ولقشور البيض استخدامات ومزايا تجميلية أيضا حيث سيكون بإمكانك استخدام قشور البيض كأدوات تجميلية، وذلك من خلال  سحقها وخلطها مع بياض البيض ثم وضعها على بشرتك لبعض الوقت، ثم إزالتها بالماء البارد للحصول في النهاية على بشرة لامعة وخالية من الحبوب والنمش والكلف.

- جعل طعم القهوة أحلى:

إذا أردت أن تقللي من مرارة القهوة فقومي بسحق وهرس قشر البيض بعد تنظيفه جيدا وأضيفيه لحبيبات القهوة حتى تتخمر وبعد ذلك تناولي القهوة، ولا تخافي فهي لن تؤثر على طعم أو نكهة القهوة ولكنها ستقلل من مرارة طعمها.

- خصوبة التربة:

يعتبر قشر البيض من أهم الطرق لزيادة معدل خصوبة التربة، فضلا عن أنها تحتوي على الكثير من العناصر المهمة التي يأتي في مقدمتها الكالسيوم؛ حيث تعتبر في هذه الحالة من أهم الطرق التي يمكن للتربة أن تستفيد بها لدرجة كبيرة، وفي هذه الحالة ينصح الخبراء الهنود بضرورة استخدام قشور البيض في زيادة معدلات خصوبة التربة وذلك من خلال القيام بسحق قشور البيض بطريقة جيدة ثم نثرها بعد ذلك في التربة لكي تستخدم كسماد عضوي للتربة.
وبإمكانك أن تستخدمي أنت عزيزتي هذه الطريقة في حديقة منزلك لزيادة معدل خصوبة التربة بدلا من الحاجة إلى السماد الصناعي الذي لن يفيد التربة مثل قشور البيض، وبإمكانك أن تستخدميه أيضا في "القصريات" التي تجعلينها في غرفة منزلك وتضعين فيها النباتات، حيث تقومين أيضا بسحق قشور البيض ودمجها في تربة هذه النباتات.

- إذابة المواد الصلبة:

وفي الهند أيضا يستخدمون قشور البيض في إذابة الجزيئات الصلبة في الأطعمة وغيرها حيث يقومون بتقطيع هذه القشور وتركها في المواد الصلبة وذلك لإذابة جزيئاتها بشكل كامل.

- زراعة النباتات:

ومن الممكن استخدام قشور البيض أيضا في زراعة بعض النباتات الصغيرة في "أنصاف قشور البيض" وذلك من خلال نثر بعض التراب القليل للغاية ثم زراعة بعض البذور ويفضل الزهور الصغيرة التي سوف تعطينا مظهرا غاية في الجمال والروعة.

- طعام للحيوناتك الأليفة:

كما يمكن أن تستخدمي قشور البيض أيضا في إطعام حيواناتك الأليفة، حيث تحتوي قشور البيض على الكالسيوم والحديد وبعض المعادن الأخرى، لذا فلا مانع من أن تقومي بهرسها وتقديمها لحيواناتك الأليفة لكي تكون طعاما صحيا لها، ولا تتخوفي على حيواناتك الأليفة من هذه القشور لأنها فعلا جميلة ومجربة.

- مبيدات عضوية:

وبإمكانك أيضا أن تستخدمي قشور البيض كمبيدات عضوية تمنعين بها الحشرات المؤذية من نباتاتك، بعد أن تقومي بهرسها ونثرها على زراعاتك وتركها لتمنع هذه الحشرات، ولا تتخوفي إطلاقا فهي آمنة تماما ولا تضر بك إطلاقا.

- تنظيف مطبخك:

وبإمكانك أيضا أن تستخدمي قشور البيض في تنظيف مطبخك وذلك من خلال هرسها ووضعها مع الخل ثم استعمالها في تنظيف أدوات مطبخك.