لمحبي الرجيم .. تعرفي على أغرب الحميات الغذائية

حمية غذائية
حمية غذائية

لو كنت تبحثين عن حمية غذائية تتبعينها من أجل صحتك والوصول للوزن المثالي لك، هناك الكثير والكثير من الأنظمة الغذائية التي يمكنك الاستعانة بها، لكن على الجانب الآخر هناك حميات غريبة جدا سوف نعرفك عليها فيما يلي لتتجنبيها.


1- حمية أكل الرضع:

يتبع بعض المشاهير هذه الحمية الغريبة وبها يتم تناول ما يزيد عن 14 برطماناً في اليوم من طعام الرضع المهروس كوسيلة سريعة للتخلص من الوزن الزائد، وبالنسبة للمبتدئين فهي وسيلة لا تعتمد على أسلوب حياة معين. وللأسف هذه الحمية لن تتحمليها أكثر من أسبوع وسيضيق صدرك منها. 
وهذه الحمية خالية من البروتينات والدهون علما بأن الكبار بحاجة إلى هذه العناصر الضرورية أكثر من الأطفال حتى تتم عملية التمثيل الغذائي، كما أننا بحاجة لمضغ الطعام لإفراز عناصر غذائية معينة منه ولتنشيط الإنزيمات بالجسم خلال عملية المضغ.
لهذا ينصحك الخبراء بتجنب مثل هذه الحميات الغريبة لأنه يسبب فقدان العضلات والتعب والأنيميا.

2- حمية الريد بول:

سواء كنت تفضلين مشروبات الطاقة أم لا فهذا يرجع إليك، لكن لو بدأت في استخدامها كوسيلة لخسارة الوزن فأنت في مشكلة خطيرة؛ لأن هناك الكثير من النساء يستخدمن هذه المشروبات بدلا من وجبة الإفطار والغداء؛ لأنهن يعتقدن أن الكافيين والمنشطات يمكن أن تقمع الشهية وتقلل إحساس الجوع وتحرق المزيد من السعرات وتمنحهن الطاقة. الخطأ أن هذا النظام خطير جدا لأنه يؤدي إلى نوبات جوع غير صحية ويعرقل عملية التمثيل الغذائي؛ لأن أفضل صديق للجسم خلال التخسيس هو تناول الطعام، ولا يمكنك خداع جسمك بعدم تناول الطعام. وعند الامتناع عن تناول الطعام بانتظام يغرق جسمك في حالة من التجويع ويتعلم أن يخزن الدهون.
بينما لو تناولت الطعام الصحيح على الإفطار والغداء سوف تتمكنين من خسارة الوزن.

3- حمية خل التفاح:

من حميات الغذاء القديمة، لكنها ما زالت تستخدم حتى الآن.. وتعتمد هذه الحمية على شرب من 1 إلى 3 ملاعق طعام من خل التفاح مع أو قبل الوجبات لتبطيئ مقاومة الأنسولين وبالتالي خسارة الوزن. 
وعلى الرغم من أن العلم أثبت قدرة الخل على تبطيئ الأنسولين في الخلايا مما ينظم مستويات سكر الدم، لكن لا يمكن تجاهل نتائج تناول مقادير عديدة من الخل وحده بعيدا عن تناول الأكل الصحي؛ لأن هذه ليست طريقة صحيحة لخسارة الوزن. كما أن تناول الخل مع الوقت يجعل المعدة حمضية ويحرق الحلق وحتى أنه يسبب مشاكل أكثر. ويجب استخدامه فقط في تتبيل السلطات لتقليل سكر الدم؛ لذا لا ينصح باستخدام الخل وحده.

4- حمية حساء الكرنب:

استمرت هذه الحمية لفترة من الوقت، وتشمل تناول وصفات من حساء أنواع معينة من الخضر وهي الكرنب فقط لمدة أسبوعين لخسارة الوزن بسرعة. ومن الذين جربوها فقدوا 2 باوند فقط. بينما من تناول اللحوم البيضاء والخضروات في كل وجبة فقد 10 باوند. الفكرة أن عملية التمثيل الغذائي تبطأ عندما يتوقف الإنسان عن تناول القدر الكافي من البروتينات والدهون. ولا ينصحك الخبراء بجعل الخضروات مصدر غذائك الوحيد لو كنت ترغبين في خسارة وزن بطريقة صحية وحماية صحتك.

5- حمية الكوكيز:

بالطبع من أغرب الحميات الغذائية الكوكيز لأن جسمك لا يمكنه تحمل الكثير من الكوكيز التي تحتوي على دقيق أبيض وزبدة بكثرة كبديل للوجبات الرئيسية من أجل خسارة الوزن. كما أن تناول الكوكيز سيعلم المخ على اتباع نظام غير صحي من الحلويات ويدرب لسانك على الرغبة في مزيد من السكر، لهذا من الأفضل التوقف عن إنفاق مالك على مثل هذه السخافات.

6- حمية الجريب فروت:

يتبع الناس هذا النظام منذ الثمانينات وقد حققوا معه خسارة كبيرة في الوزن ويعتمد على شرب عصير الجريب فروت أو تناول نصف ثمرة جريب فروت قبل كل وجبة. وهي حمية منخفضة السعرات الحرارية للغاية، لكن وحدها ليست السلاح السري لخسارة الوزن. فلو رغبت في تناول طعام صحي يمكنك دمج الجريب فروت فيه، لكن لا تعتقدي أنك لو لم تقللي من السعرات في الوجبات الأخرى وتتناولين طعامًا صحيًا سوف تخسرين الوزن حتى مع الجريب فروت.

7- حمية البيض:

تعتمد هذه الحمية على تناول ما يتراوح بين 500 إلى 800 سعر حراري  وهذه الحمية تساعد على خسارة الوزن نعم، لكنها في نفس الوقت تحدث اضطراباً في عملية التمثيل الغذائي. وهذا النوع من النظام هو وصفة كارثية في حد ذاتها.