إطلاق فيلم «فيلا 69» 25 ديسمبر في 20 دار عرض بالقاهرة والمحافظات

كشفت شركة «فيلم كلينك» أمس السبت، عن إطلاق فيلم «فيلا 69» للمخرجة آيتن أمين في دور العرض المصرية، الأربعاء 25 ديسمبر، على أن يعرض الفيلم في 20 شاشة عرض بالقاهرة و6 محافظات أخرى.
«فيلا 69 » هو التجربة الأولى للمخرجة آيتن أمين، والسيناريو لمحمد الحاج بالاشتراك مع محمود عزت، من إنتاج شركة أفلام «ميدل وست» وشركة «فيلم كلينك»، ويقوم ببطولته الفنان خالد أبو النجا، والنجمة الشابة أروى جودة، بالاشتراك مع الفنانة الكبيرة لبلبة.
وانطلق "فيلا 69 " في عرضه العالمي الأول من خلال الدورة السابعة من مهرجان أبو ظبي السينمائي يوم 29 أكتوبر، حيث فاز بـجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم من العالم العربي ضمن مسابقة آفاق جديدة، وبلغت قيمة الجائزة 25 ألف دولار، وقالت لجنة التحكيم إن الفيلم استحق الجائزة لـ"تصويره عائلة في المجتمع المصري المعاصر تمر بأزمة، من وجهات نظر مختلفة وبحب وفكاهة وتسامح".
وقد عُرض الفيلم في ختام الدورة الرابعة من مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن يوم 10 ديسمبر، وشارك في الدورة السادسة من بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة؛ وذلك ضمن قسم أفلام العمل الأول التي حصلت على جوائز في المحافل والمهرجانات العالمية.
وكانت آيتن أمين قد فازت بـجائزة ملتقى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2010 عن سيناريو فيلا 69، كما حصل مشروع الفيلم على منحة تطوير من Hubert Bals Fund ضمن مهرجان «روتردام السينمائي الدولي»، وتم اختياره للمشاركة الرسمية في جناح سينما من العالم على هامش مهرجان «كان» السينمائي الدولي عام 2011.
وتدور أحداث الفيلم حول حسين الذي يعيش في عزلة ببيته، لكن تأتيه شخصيات من ماضيه لتقتحم عزلته ونمط حياته الأناني الذي يتغير بعد وصول شقيقته وابنها سيف، ونتيجة لذلك يشهد تحولاً جذرياً في نظرته الجامدة للحياة.