إليك أهم الأسباب لتحملي حقيبة يد من القماش

لأن هناك العديد والعديد من الأسباب التي تدفعك وتشجعك على حمل حقيبة يد مصنوعة من القماش، فاحرصي دائما على أن يكون لديك واحدة على الأقل، لأنها من النوع الذي يفضله عدد كبير من النساء على مستوى العالم، وهذه رسالة إلى نساء العالم تخبرهن أن الحقائب الأخرى من البلاستيك والجلد تعتبر أنواعاً مسرفة غير ضرورية كما أنها تضر بالبيئة المحيطة بنا.
 
وهنا أهم الأسباب لتحملي حقيبة يد مصنوعة من القماش
 
تحمل المشتروات غير المتوقعة:
من أهم الأسباب المفيدة لتحملي حقيبة يد من القماش هي أنها تستطيع حمل وحماية كل المشتروات حتى التي لم تتوقعيها، فكم من مرة قمت بشراء أغراض بدون أن تخططي لذلك وكان عليك استخدام كيس بلاستيك لحملها إلى المنزل ؟ فبدلا من حمل الأكياس البلاستيكية احملي حقيبة من القماش لأنها عملية أكثر كما أنها لا تظهر ما بداخلها.
 
معها سيقل استخدام الأكياس البلاستيكية:
يستهلك الناس حوالي ترليون من الأكياس البلاستيكية سنويا، فكل كيس تضعين به مشترواتك يساهم في تلك الإحصائية مما يوسع في مشكلات بيئية، وبما أن تلك الأكياس لها فترة استخدام محددة فيجب إما إهمالها أو إعادة تدويرها، وينتهي العديد منها إلى أكوام ملقاة على الأرض أو في البحار والمحيطات حيث تسبب تهديدا لحياة الحيوانات.
 
 وفي هذه الحالة سيصبح الاختيار الأمثل هو التقليل من استخدام الأكياس البلاستكية للتقليل من صناعتها وتوفير ما يضيع من جهد ومال من أجل إنتاجها واستبدالها بالحقائب المصنوعة من القماش لأنها معمرة جدا وصديقة للبيئة.

توفر مالك:
تتجه محلات بيع الأكياس البلاستيكية إلى فرض رسوم على كل كيس من البلاستيك يأخذه العميل، وقد لا تبدو هذه القروش القليلة شيئاً كبيراً إنما يمكن أن تضيف فائدة، وبالفعل أعلنت بلدة مودبري في المملكة المتحدة نفسها مكاناً خالياً من البلاستيك، وقدم جميع أصحاب المحال بها أنواع بديلة وهي الحقائب القماشية لأنها تدوم طويلا.
 
بها تساهمين في أعمال خيرية:
تعتبر الحقائب المصنوعة من القماش وسيلة عبقرية للإعلان، فقد أدركت العديد من الأعمال أن تقديمها للعميل كنوع من الهدية تعتبر وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتحفيز العملاء على شراء منتجاتها، كما يمكنك التبرع بها إن أردت التغيير لمن هو في حاجة إليها.
 
تعتبر إنقاذاً للعالم والبيئة:
لقد ذكرنا في نقطة سابقة المخاطر التي تحدثها الأكياس البلاستيكية للبيئة، لذا إذا كنت من الذين يهتمون بقضية البيئة إذن عليك حمل حقيبة يد من القماش لأنها تعتبر وسيلة رائعة وذكية تساهمين بها في حماية بيئتك، فإن تقدم كل منا بخطوة إيجابية ولو بسيطة مثل هذه سوف نحدث اختلافا إيجابيا يعود بالخير علينا جميعا.
 
هي الأقوى:
هل حدث من قبل وانسكبت كل مشترياتك على الأرض لأنك كنت تضعينها في أكياس بلاستيكية وتمزقت ؟ بالتأكيد يحدث ذلك لنا كثيرا جدا فمشكلة الأكياس البلاستيكية أنها ليست متينة بما يكفي لحمل الأغراض لأنها مصممة حتى يتم التخلص منها، بينما على الجانب الآخر تصنع الحقائب القماشية لكي تدوم طويلا ورغم أنها لاتدوم للأبد، لكنها تبقى بقوتها وتحملها فترات طويلة جدا، لذا ضعي مشترواتك داخل حقيبة من القماش وأكيد ستكون بأمان.
 
أنيقة:
تعتبر الحقائب المصنوعة من القماش أكثر أناقة عن غيرها من البلاستيكية، فمع حملها تمنحك إطلالة لطيفة وأفضل من البلاستيكية التي قد تعكس انطباعا بأن ملابسك رخيصة الثمن، كما أنها متوفرة بأنواع متنوعة من الأقمشة ويمكنك حتى صناعتها من بقايا الأقمشة.