كيف تفتحين شعرك بشكل طبيعي؟

هل فكرت يوما في تفتيح خصل شعرك؟ قد تشعرين بالقلق من تلك الفكرة وأضرارها المحتملة علي الشعر، ولكن ماذا لو قمت باستخدام وصفات طبيعية لفعل ذلك؟، قد يجعلك ذلك تشعرين بمزيد من الاطمئنان.
 
لذا إذا راودتك فكرة تفتيح لون شعرك فإليك أفضل الطرق الطبيعية التي ستمكنك من فعل ذلك:
- تفتيح الشعر باستخدام مزيج زيت الزيتون والعسل:
إليك ما تحتاجين إلي فعله: قومي بمزج نصف كوب من العسل مع نصف كوب من زيت الزيتون في وعاء، واحرصي علي أن يكون المزيج ناعماً لأن العسل يمكن أن يكون قاسياً نوعاً ما.
 
بمجرد أن يصبح المزيج جاهزاً، ضعيه علي خصل الشعر التي تريدين تفتيحها، واحرصي علي فصل تلك الخصل جيداً من الجذور وغطي رأسك بغطاء للرأس بلاستيكي، ودعي ذلك المزيج الطبيعي علي شعرك لمدة نصف ساعة علي الأقل.
 
- تفتيح لون الشعر باستخدام البيروكسيد:
أول  شيء يمكنك فعله عند تفتيح شعرك باستخدام البيروكسيد هو تحضير المحلول؛ أضيفي كميات متساوية من البيروكسيد والمياه في زجاجة، ثم رشي المحلول علي بعض القطع من القطن وضعيه من خلالها علي خصل الشعر التي تريدين تفتيحها، احرصي علي عدم استخدام كمية كبيرة من المحلول لأنه قد ينتهي بك الأمر وشعرك أبيض اللون.
 
لذا نقترح عليك ترك المحلول علي الشعر لمدة 30 دقيقة لأنك إذا تركته لمدة أطول من 40 دقيقة، فربما يضر ذلك بشعرك بشكل جسيم.
 
- تفتيح لون الشعر باستخدام القرفة:
كل ما تحتاجينه هنا هو  مزج ثلاث ملاعق طعام من القرفة المطحونة مع أربع ملاعق طعام من البلسم الذي تستخدمينه؛ بتلك الطريقة ستقومين بصنع معجون يمكنك استخدامه لتدليك فروة الرأس وخصل الشعر. وننصح باستخدام المشط.
 
إذا كنت تريدين التأكد من أن خصل الشعر مغطاة بشكل متساوٍ. بمجرد أن تنتهي، ضعي غطاء للرأس بلاستيكياً علي شعرك واتركي المزيج علي الشعر لمدة أربع ساعات.
 
ونقترح عليك ترك المزيج علي الشعر طوال الليل إذا أردت الحصول علي أفضل النتائج. وفي الصباح قومي بغسل خصل الشعر باستخدام الماء الدافيء وضعي طبقة من البلسم علي شعرك لترطيبه ثم اغسليه.
 
- تفتيح لون الشعر باستخدام شاي الكاموميل:
يعتبر شاي الكاموميل محلولاً طبيعياً رائعاً يمكنك استخدامه لتفتيح لون الشعر.
 
فبمجرد أن يبرد الشاي، أضيفي أربع ملاعق منه إلي البلسم المفضل إليك وأضيفي باقي المحلول في زجاجة فارغة.
 
وننصحك بغسل شعرك بشاي الكاموميل بدلاً من الشامبو ثم رطبي شعرك بعد ذلك باستخدام المزيج الذي صنعته. ثم أتركي شعرك يجف بشكل طبيعي وستجدين أن لون شعرك سيبدأ في التغير.