6 مواقف تستفز الزوجة .. تجنبها عزيزي الرجل

هناك العديد من المواقف التي تستفز الزوجة من زوجها، فتخرج عن شعورها وتبدأ المشكلات بينهما، ومن هذه المواقف:
1- عندما تتحدث إليه أو تشكو من مسؤولياتها الكثيرة، فيتجاهلها ويستمر في أداء ما هو مشغول به أو يخرج من المكان دون أن يعيرها أي اهتمام.
 
2- عدم إعطاء الزوج الأولوية لها في حياته، تحتاج المرأة إلي الاهتمام من زوجها، وإذا لم تشعر به الزوجة تحزن كثيرًا، فرجاء عزيزي الرجل الاهتمام، بمكالمة تليفونية، دعوة على العشاء، باقة ورد، التواصل بأي شكل من الأشكال يسعد المرأة .
 
3- غموض الزوج يميل كثير من الأزواج إلى عدم البوح بمشكلاتهم ومشاعرهم إلى زوجاتهم، هذا الغموض يؤذي مشاعر الزوجة، فتصبح سيئة النية تجاهه وغموضه لا يعطيها شعور بالأمان، فتفقد الثقة به وتبدأ الخلافات .
 
4- تنزعج الزوجة وتغضب عندما يرفع الزوج صوته غاضبًا، ربما ليدافع عن نفسه وربما لتعرضه لبعض الضغوط، غضب الزوج يخيف الزوجة وبالتالي يكون رد فعلها سريعًا، وبالتالي تقابل الغضب بغضب.
 
5 - فرض الزوج رأيه في جميع المواقف وعدم إعطاء الزوجة فرصة مناقشة رأيها، هذا التصرف يزعج الزوجة ويشعرها بعدم أهميتها وبذلك تستفز من فرض وصايته عليها .
 
6- الانتقاد، أكثر شيء يستفز المرأة عندما ينتقدها زوجها بشكل سلبي، فهو يجرح مشاعرها ويفقدها ثقتها في نفسها، فيجب أن يكون النقد بناء وغير جارح حتى تتقبله المرأة.