نصائح للتغلب على الحزن

 نصائح للتغلب على الحزن
نصائح للتغلب على الحزن

تمر بنا الكثير من المشاكل التي تسبب لنا الحزن و الاكتئاب و لأن الحزن هو أسوأ شعور يمكن أن يشعر به الشخص و يؤثر على حياة و صحة الشخص يجب أن يعرف كيف يتخطى المواقف الحزينة و يقرأ عن ذلك كثيرا، يمكن أن يرتبط الحزن بمواقف صعبة مثل فقدان شخص عزيز أو بمواقف بسيطة و لكن في كلا الحالتين يجب أن يجتهد الشخص للتخلص من المشاعر السلبية في وقتها.
 
إليك بعض المقترحات للتخلص من الحزن. قد يشعر الشخص بتعكر المزاج بدون أسباب واضحة. هذه بعض الخطوات البسيطة لتخطي الشعور بالحزن.
1- الجلوس منفردا لبعض من الوقت و تحليل المواقف و الأشياء التي تسبب الازعاج و كتابتهم في نوتة أو ورقة و جعل الجمل قصيرة، مع الحرص على عدم إهدار الوقت في التفكير و أحلام اليقظة و إعطاء الموقف أكبر من حجمة.
 
2- التركيز على ما بيديك تغييره و كيفية حل المشكلة، أما إذا كانت بعض الخطوات ليست بيدك و لا تحتاج سوى الانتظار فلا داعي للتوتر و الانشغال و التفكير. التفكير الكثير يمكن أن يعطيك حلول لبعض المواقف و لكن لن يغيير الأشياء التي ليست بيدك.
 
3- ممارسة بعض الرياضة. الرياضة ترفع من المعنويات و تسبب السعادة. هذا بالإضافة إلى أن الشخص عندما يكن مرهق جسديا يصبح أكثر هدوءً.
 
4- التوكل على الله و الدعاء المستمر لحل المشاكل و الانشغال بالطاعات فضلا عن الأفكار السلبية، لأن الله لم يشقيك إلا ليسعدك.
 
كما ذكر في بعض الأمثال " لا تبكي على اللبن المسكوب" فالحزن لا يبقى طوال اللعمر لأن الله لم يشقيك إلا ليسعدك.