بالصور .. أفضل تصفيفات الشعر المناسبة للنوم

 بالصور .. أفضل تصفيفات الشعر المناسبة للنوم
بالصور .. أفضل تصفيفات الشعر المناسبة للنوم

إن مساعدة شعرك على الاستعداد لليوم التالي بتصفيفة شعر ليلية هي طريقة رائعة لتحصلي على القوام المطلوب وتحميه من الهيشان أو التشابك، لذا عليك اكتشاف كيف تصففينه كذلك وتعدينه لتصفيفة الصباح وأنت نائمة نوم الجمال، لذا انتقي أفضل تصفيفة لتنامي بها بدءًا من الكعكة البسيطة وحتى تصفيفات أكثر تفاصيلا.. ولكل تصفيفة فوائدها التي تعود على خصلات شعرك لأنك إذا أخذت قليلا من الوقت للعناية بشعرك قبل النوم فسوف تستمتعين بمظهر رائع في اليوم التالي.
 
الكعكة غير المحكمة
الكعكة غير المحكمة من الطرق المثلى لحماية شعرك من الهيشان أو التشابك ومعها يمكنك وضع أي منتج ترغبين به قبل أن تسمحي لشعرك أن يرتاح، بدءًا من المرطبات التي لا تشطف.. وحتى سوائل مقاومة الهيشان.. فهذه من وسائل تحسين حالة الشعر، لذا بعد تمشيط شعرك اجمعيه في كعكة مرتفعة ثم ثبتي نهاياته.
 
الضفيرة
  احصلي على شعر مموج له قوام بعمل واحدة من أفضل تصفيفات النوم وهي الضفيرة البسيطة الغير محكمة، فإذا كنت تعانين من تشابك الشعر صففي شعرك ضفيرة بسيطة من الخلف لمنع ذلك.. هذا مع بعض التموجات الجميلة خاصة إذا كان شعرك الطبيعي مفرودا، كما أن تمشيط شعرك بالفرشاة في الصباح سيقلل من قوام التموجات إذا لم ترغبي بها.
 
الضفائر المتعددة
إذا كانت موجات البحر هي ما تريدين بالتحديد، إذن أنت بحاجة إلى أكثر من ضفيرة منفردة، وأفضل طريقة للحصول على ذلك أن تقسمي شعرك إلى أقسام متعددة 4 أو 5 أقسام ثم تضفيره، وإذا كانت الضفائر محكمة جدا ستحصلين في النهاية على شعر مجعد جدا، لذا اجعلي الضفائر غير محكمة مع استخدام مثبت شعر في الصباح قبل فكها.
 
تجاعيد بسيطة
إذا كنت ترغبين في تحسين شكل تجاعيد شعرك الطبيعية، فمن أحد أفضل التصفيفات للنوم والتي ستساعدك على تحقيق ذلك هو استخدامك لكريم يضفي قواما للشعر، وهذا بلف أقسام الشعر برفق حول أصابعك ثم تثبتي كل لفة بدبوس للشعر.. ومن الأفضل أن تتركي حوالي 2 بوصة من جذور الشعر دون تجعيد حتى لا يكون الشعر مشدودا بشكل يزعجك أثناء النوم.
 
التجاعيد المرفوعة
عند الرغبة في عمل تجاعيد -مع أن شعرك يحتوي على تموجات جيدة- فإن استخدام بكر الشعر المصنوع من الفوم هو أفضل وسيلة تمنحك الموجات المرغوبة دون أن تعرضي شعرك للحرارة الضارة من المكواة أو السيشوار.
 
التجاعيد المضبوطة
الحصول على تموجات أو تجاعيد مصبوغة دون مساعدة الدبابيس أو بكر الشعر الفوم، وهذه من سوف تساعدك على تحقيق واحدة من أفضل تصفيفات الشعر للنوم، ولعمل ذلك أنت بحاجة إلى تقسيم بعض المناشف الورقية بعرض 1 بوصة ثم تلفي أجزاء شعرك حولها من الأطراف وحتى الجذور، وعند الوصول إلى جذور الشعر اربطي النهايات بقطع المناشف الورقية.
 
عقدة الشعر العلوية المجدولة
وسيلة أخرى لإضافة قليل من القوام لشعرك مع الحفاظ عليه خاليا من الهيشان أو التشابك، وهي عمل عقدة الشعر المرفوعة والمجدولة وتكون بعمل ذيل حصان مرتفع ثم لفه حول نفسه ليكون عقدة علوية، ثم ثبتيه بتوكة مطاطية من القماش ويمكنك رشه رشة خفيفة من مثبت أو مرطب الشعر قبل فكه.
 
ذيل الحصان المرتفع
عندما يكون اهتمامك الوحيد حماية شعرك من التشابك أثناء النوم، فاعملي ذيل حصان مرتفع وبسيط وثبتيه بتوكة من القماش.
 
تموجات عصابة الرأس
بعد اختيار أفضل تصفيفات الشعر للنوم بها للحفاظ على قوام شعرك والحصول على النتائج المرغوبة، عليك أن تتذكري أن احتكاك الشعر مع الوسائد القطنية يسبب هيشان الشعر، ولتجنب ذلك يفضل النوم على وسادة من الساتان أو لف شعرك في وشاح أو غطاء ليلي قبل الذهاب للنوم.