5 خطوات بسيطة تساعدك على التخلص من تجعد الشعر

 5 خطوات بسيطة تساعدك على التخلص من تجعد الشعر
5 خطوات بسيطة تساعدك على التخلص من تجعد الشعر

لأن الشعر هو تاج جمال المرأة ودليل أنوثتها، تبحث كل امرأة عن الشعر الناعم الذي لا يشوبه أي شائبة ولذلك تقدم لكِ خبيرة التجميل حنان خاطر ، أهم طرق التعامل مع الشعر المجعد لتحصلي على شعر صحي وجميل.
 
- مشطيه بعناية
إذا كان شعرك مجعد عليكي أن تكونى حذرة عندما تمشيطيه، وعليكى أيضا أن تقومي بتجفيف شعرك وحاولِى أن تختارىِ منشفة فائقة الامتصاص للتخلص من المياه الموجودة داخل شعرك والضغط بخفة على شعرك حتى يتم إزالة الماء منها، وابتعدى عن الأشياء التي قد تتسبب في تلف الشعر، ولا تفرطى في استخدام صبغات الشعر لأنها تجعده وتنشفه.
 
- لا تمشطى شعرك وهو جاف
عليك ألا تمشطى شعرك وهو جاف فإن ذلك يعمل على ضرر البشرة وكسر الشعر، لكن يمكنك أن تستخدمى أصابعك الرطبة لتمشيط شعرك الجاف.
 
- تجنبى الإفراط في معالجة شعرك
إذا كنت تستخدمى الكريمات ومركبات التنعيم بشكل مفرط على شعرك فإن هذا يضعفه ويجعله هش ويحطم حلمك في أن يصبح شعرك كثيفًا ويجعله أكثر تكسرًا مع مرور الوقت، وبعضًا من علاجات الشعر قد تؤثر على الرأس وتؤدي بأمراض في المخ فيجب عليكي أن تكونى حذرة عند وضع أي شىء على فروة رأسك.
 
- تذكرى المواد الطبيعة
حاولى دائما أن تستبدلى المواد الكيماوية التي تضعيها على شعرك بمواد طبيعة كعمل قناع طبيعى تجددين به حيوية شعرك مثل العسل، والحليب، وجوز الهند، والليمون،والجرجير، وماء الورد.

- ترطيب الشعر
أفضل الوسائل التي يمكن التعامل مع تجعيد الشعر هو محاولة جعله رطبا طول الوقت وبشكل مستديم وبشكل صحيح والحل في ذلك هو استخدام زيوت طبيعة على الشعر مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع وزيت جوز الهند.