زيوت عطرية تساعد في الشفاء واستعادة الصحة

في هذا العالم يجب أن تكوني قادرة على حماية نفسك وعائلتك، فقد بات العالم مكاناً صعباً للعيش فيه نتيجة للتلوث الزائد؛ فكم مقدار من هذا التلوث تستنشقه رئتاك يومياً؟ وأكثر من ذلك خطورة ما يمر به العالم من ظهور أمراض غريبة سريعة الانتشار لم يسمع عنها البشر من قبل، وحتى الأمراض المعروفة باتت حالاتها أكثر تطوراً بالسلب بالمقارنة مع عشرات السنين السابقة، ولكي تكوني مستعدة وقادرة على المواجهة لابد أن تعرفي احتياجات أسرتك الصحية وأن تسألي نفسك الأسئلة التالية:
- ماذا سأفعل إذا أصيب أحد أفراد عائلتي بعدوى بكتيرية وتطورت حالته ولم أجد العناية الطبية الكافية؟.
 
- ماذا سأفعل إذا أصبت أنا أو أحد أفراد العائلة بألم أسنان رهيب ولم تسمح لي الظروف أو الوقت للوصول لطبيب أسنان؟ .
 
- كيف سيكون عليّ التعامل مع القلق والتوتر العصبي والمشاكل النفسية الناجمة عن نشرات الأخبار وما تذيعه علينا بين الحين والآخر من كوارث طبيعية وأزمات اقتصادية أو حتى الكوارث التي نشهدها والتي هي من صنع الإنسان؟ وما أكثرها!.
 
كل تلك الأسئلة السابقة لها إجابات وهي موضوع هذا المقال بحيث يمكنك الاستفادة مما سنقدمه لك من قائمة تضمن بعض الزيوت العطرية التي يمكنها أن تساعدك في النجاة والفرار من بعض الأمراض، فتعرفي عليها.
 
قائمة الزيوت العطرية
1- زيت اللافندر:
يسمى زيت اللافندر بسكين الجيش السويسري؛ فهو من الزيوت الأساسية التي يستخدمها السويسريون في تخفيف حدة الأرق والتوتر وتقليل الإجهاد، فاللافندر يشفي من آثار لدعات الحشرات وعضها وأيضاً الكدمات وحروق الشمس، بالإضافة إلى أنه يخلص تماماً من قمل الرأس، وهو مسكن فعال لآلام الأسنان والأذن وتهيج الجلد، فقط احتفظي بزجاجة منه أو اثنتين في منزلك لحين الحاجة.
 
2- زيت الليمون:
من المعروف عن الليمون أنه ذو خصائص مطهرة قوية واستخدامه يكون بإضافة عدة قطرات منه ببعض الماء، فالليمون علاج فعال للقضاء على الطفيليات المعوية فهو مطهر معوي قوي بالإضافة إلى أنه مذيب للبتروكيماويات التي في الجسم، 
وعندما يتعلق الأمر بنزلات البرد والأنفلونزا فلا شك من أن الليمون هو العلاج الفعال والسحري في الشفاء بالإضافة إلى أنه يحسن من عمل الكبد ويعالج النقرس.
 
3- زيت النعناع:
يعد النعناع العلاج الفعال في القضاء على مشاكل الجهاز الهضمي، مشاكل الدورة الشهرية، الحساسية والغثيان بالإضافة إلى أن زيت النعناع يساعد في حل مشكلات اليقظة وتأخر النوم لعمله كمهدئ وهو يحد أيضاً من ارتفاع درجة الحرارة.
 
4- ملاليوكا:
يستخدم زيت الملاليوكا كمرهم للإسعافات الأولية فهومفيد جداً في علاج الأمراض الجلدية كالصدفية والإكزيما وتهيج الجلد الشديد ولدعات الحشرات، كما أنه يفيد في علاج القدم الرياضي.
 
5- ذهب الشمس:
هذا النوع من الزيوت يساعد في علاج الكدمات الشديدة الإيلام والالتواءات العظمية والتورمات وكسور العظام، كما أن ذهب الشمس مفيد جداً في علاج الجروح لأنه يقلل من الشعور بالألم ويعمل على سرعة الشفاء بالإضافة إلى أنه يساعد في القضاء على الفيروسات والالتهابات.
 
6- زيت المُر:
يمكن دهان زيت المُر بطريقة مباشرة على الجروح المفتوحة فهو مطهر ويشفي من الكدمات بالإضافة إلى أنه يعمل على تجديد الأنسجة الجلدية ويحفز الجهاز المناعي؛ فالمُر يعد مسكن ولديه خصائص الدواء القابض كما أنه يخفف من التهاب اللوزتين والسعال وغيرها من أنواع العدوى.
 
7- زيت القرنفل:
زيت القرنفل فعال جداً في علاج أوجاع الأسنان والصداع ويمكن استخدامه لإخراج سموم الجسم وطردها، ويمكن للقرنفل أن يساهم في تخفيف الإمساك والشعور بالغثيان.