المغني" يانيك نوا " الشخصية المفضلة للفرنسيين .. تقلق مضجع ساركوزي !

المغني ولاعب التنس سابقا " يانيك نوا" ,هي الشخصية التي يفضلها الفرنسييون حيث يأتي  متقدما  علي لاعب الكرة "زين الدين زيدان "،  وذلك حسب احصائية نشرتها احدي الصحف الاسبوعية الفرنسية الصادرة يوم الاحد 23 ديسمبر.


بمناسبة ظهور هذا التصنيف نشرت الجريدة حوارا اجرته مع "يانيك  نوا" والذي اقلق مضجع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي  معربا عن ان صدمته بالغة من تصرفات نيكولا ساركوزي .

وصرح لاعب التنس السابق الذي كان ينادي دائما بمناصرة  " سيجولان روايال المنافسة للسيد نيكولا ساركوزي في انتخابات الرئاسة :" (إن السلوك ، الغطرسة، التكبر ، الأسلوب، الافتقار الي الثراء ) كل ذلك يؤدي الي شعوري البالغ بالصدمة .

واضاف:" إنني لم اقابل حتي الآن اي شخص قال لي ما فعله بالضبط ، ما هي المشكلات التي تصدر لها ؟"

ويواصل"  نوا " حديثه قائلا :"انني لا أريد حتي ان اتحدث عن جانب الاختلاف بخصوص إدارته لحياته الخاصة ،  وكل وسائل الاعلام التي تلاحقه ، انه الملك  في بلاطه , والحاشية تجثو علي الاقدام."

في هذا التصنيف  الذي اجراه  معهد الاحصاء Ifop , تأتي الممثلة " Mimie Mathy" في المركز الثالث . إنها الشخصية المفضلة لدي النساء .

كالعادة .. هذا التصنيف يستحوذ عليه المغنييون ، الممثلون  او مذيعو  التليفزيون ، علي الرغم من ذلك صعدت الاخت Soeur Emmanuelle  من المركز السادس الي المركز الرابع .
من بين الساسة، تراجع  ترتيب "نيكولا ساركوزي "من  المركز ال 25 الي ال32،  بينما صعدت"سيجولان روايال" من المركز ال44  الي  ال36 .