فوائد عصير الجزر للبشرة والشعر

 فوائد عصير الجزر للبشرة والشعر
فوائد عصير الجزر للبشرة والشعر

الجزر من الخضروات التى تعد كنزاً من الصحة والجمال، فعصير الجزر له فوائد لا تعد ولا تحصى للجسم ورائع لصحة الدم والعظام، عصير الجزر أيضا رائع للبشرة والشعر.. وفيما يلى بعض الفوائد الممتازة له:

1- يساعد على إشراق الجلد: 
عصير الجزر غنى بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين A والذى يمكن أن يساعد على بشرة فى حيوية الشباب. تناولى عصير الجزر بشكل يومى لترطيب بشرتك فإنه يساعد على تطهير الجسم من خلال التخلص من السموم وهذا بدوره يساعد على شباب البشرة وتجددها.
 
2- يمنع شيخوخة الجلد: 
كما سبق أن ذكرت عصير الجزر غنى بالمواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية الأخرى وبالتالى هو فعال لعلاج شيخوخة الجلد، واستهلاك عصير الجزر بشكل يومى يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة وتجاعيد الجلد. 
كما يساعد عصير الجزر على زيادة إنتاج الكولاجين فى الجلد مما يحافظ على شبابه كما أنه يساعد على زيادة مرونة الجلد.
 
3- يساعد على منع أضرار أشعة الشمس: 
عصير الجزر غنى بالبيتا كاروتين والذى يتحول إلى فيتامين A عند امتصاصه من قبل الجسم وهذا يساعد على توفير الحماية ضد الأشعة الفوق بنفسجية الضارة.
 
4- يساعد على منع حب الشباب: 
عصير الجزر له خصائص شفائية حيث يساعد على منع هذه الحالة من حب الشباب، وفى الواقع كونه غنيا بالمواد المضادة للأكسدة يساعد على الشفاء من حب الشباب وفيتامين أ فى عصير الجزر يساعد على مستوى درجة الحمضية الطبيعية للجلد. وتناول عصير الجزر مع العسل يصنع المعجزات فى علاج حب الشباب.
 
5- يقلل من الندوب والبقع: 
المواد التى يحتوى عليها عصير الجزر والفيتامينات التى يحتويها تساعد على تقليل الندبات والبقع على الجلد. كما أن تطبيق بعض عصير الجزر والعسل على الجلد يساعد على التخلص من علامات التصبغ، كما أنه فعال جدا للأمراض الجلدية الأخرى.
 
6- يقلل من تساقط الشعر: 
يحتوى عصير الجزر على فيتامين أ والبيتا كاروتين وبالتالى فإنه يساعد على تعزيز نمو الشعر الصحى، كما يحتوى على الفيتامينات الضرورية التى تساعد على جعل الشعر أكثر صحة، وهو يعزز الدورة الدموية فى منطقة فروة الرأس وهذا بدوره يساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر، كما يساعد أيضا على استعادة الرطوبة المفقودة للشعر مما يجعل الشعر ناعم الملمس.