فوائد عصير العنب البرى لشعرك

 فوائد عصير العنب البرى لشعرك
فوائد عصير العنب البرى لشعرك

استخدم عصير العنب البرى منذ فترة طويلة للعديد من أغراض الصحة والتجميل، وعلى الرغم من أنه يأتى من الشرق وهو جزء من تقاليد الطهى ومستحضرات التجميل والتى اكتسبها نتيجة شعبيته فى جميع أنحاء العالم وهو يستحق ذلك.
 
بصرف النظر عن قدرته على جعل بشرتك مشرقة فإن عصير العنب البرى رائع أيضا لشعرك، كل ما عليك فعله هو إزالة اللب والبذور وطحنه مع بعض الماء للحصول على عصير طازج من العنب البرى.
 
وفيما يلى بعض فوائد عصير العنب البرى لشعرك:
1- يقوى شعرك: 
عند تطبيقه على فروة الرأس يقوى بصيلات الشعر ويعزز نموه، كما أنه يقوى الشعر الموجود.. اخلطيه مع عصير الليمون ليجعل شعرك نظيفا ولامعا.
 
2- يمنع الشيب المبكر: 
عصير العنب البرى غنى بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C وهذا رائع لشعرك؛ حيث يمنع الشيب المبكر قبل الأوان.. اخلطى بعض عصير العنب البرى مع الزيت واتركيه يبرد لفترة من الوقت وطبقيه على فروة رأسك للحصول على نتائج أفضل.

3- يساعد فى علاج مشاكل القشرة: 
لا أحد يحب تلك القشرة على فروة رأسه أو تساقطها على القميص.. انقعى فروة رأسك بعصير العنب البرى للتخلص من هذه المشكلة كما أنه يتيح لشعرك الشعور بالنشاط بعد غسله.
 
4- يساعد على تحسين تصبغ الشعر: 
العنب البرى هو عنصر رئيسى فى العديد من الأصباغ العشبية والسبب أنه يزيد من تصبغ الشعر. استخدام عصير العنب البرى بانتظام على شعرك أو شربه يجعل شعرك أكثر سمكا وأدكن لونا.
 
5- بلسم رائع للشعر: 
تطبيق عصير العنب البرى بعد غسل شعرك بالشامبو يجعل شعرك ناعما ويجعل الشعر المجعد أكثر نعومة وسهولة فى التصفيف.
 
6- مطهر جيد لفروة الرأس: 
مع التلوث والغبار فى كل مكان هناك الكثير من الرواسب والمواد الزيتية التى تتراكم على فروة رأسك وعلى شعرك. الطبيعة الحمضية لعصير العنب البرى يساعد فى تطهير الطبيعة اللزجة الزيتية للأتربة على فروة رأسك، مما يسمح لمسام شعرك بالتنفس بسهولة ويمنع تساقط الشعر. 
 
اخلطي عصير العنب البرى مع بياض البيض لتحصلى بذلك على شامبو منزلى الصنع ولا داعى للقلق حول المواد الكيميائية بعد الآن.
 
7- علاج جيد لمشاكل الشعر:
شرب عصير العنب البرى أو تطبيقه مباشرة على فروة الرأس والشعر يشفى من جميع مشاكل الشعر، ويمكنك نسيان مشاكل التساقط والأطراف المتقصفة والشعر الجاف والمجعد.