قس مناصر لأوباما يعقد قران ابنة بوش في مزرعته بتكساس

احتفل الرئيس الأمريكي جورج بوش السبت 10-5-2008 بزواج إحدى ابنتيه في مزرعته في تكساس بحضور حوالى مئتين من الأقرباء والأصدقاء, بعيدا عن الأضواء وضغوط الأزمات الدولية والاقتصادية.


وعقد زواج جينا بوش (26 عاما) وهنري هاغير (30 عاما) بحضور كيربيجون كالدويل وهو قس من هيوستن اعلن مؤخرا دعمه للمرشح لتمثيل الحزب الديمقراطي في الاقتراع الرئاسي الأمريكي باراك أوباما ويوجه باستمرار انتقادات حادة لجورج بوش.

وقالت سالي ماكدونو المسؤولة الإعلامية لزوجة الرئيس الأمريكي لورا بوش "انه صديق العائلة".

وأكد جورج ولورا بوش أن ابنتهما اتخذت بنفسها قرار التخلي عن زواج فخم في البيت الأبيض مفضلة أن تتزوج وسط عائلتها في المزرعة في كروفورد, من هاغير وهو نجل مسؤول سابق في الحزب الجمهوري في ولاية فيرجينيا (شرق).

وقالت لورا بوش الثلاثاء إن جينا "أرادت أن تتزوج في المنزل فهي تشعر براحة اكبر", مضيفة "سيكون الامر جميلا جدا فنحن في موسم الزهور البرية".

من جهته, صرح بوش في كلمته الاذاعية الاسبوعية السبت "اليوم نحتفل بزواج ابنتي جينا. هذه مناسبة سعيدة لعائلتنا", مؤكدا "انها لحظة خاصة للورا اذ انها ستشهد في عطلة نهاية الاسبوع التي يصادف فيها عيد الامهات زواج الشابة التي ربيناها معا".

وتبادل الخطيبان في المساء التهاني امام صليب كبير صنع من حجر الصلصال المعروف في تكساس وشيده بوش قرب بحيرة في مزرعته الشاسعة التي تبلغ مساحتها 850 هكتارا.

وكشفت تفاصيل سربت بالقطارة الى الصحافة المتخصصة بالموضة واخبار المشاهير, ان جينا بوش سترتدي فستانا لمصمم الازياء اوسكار دي لارينتا بينما سترتدي شقيقتها التوأم بربرا فستانا لمصممة محلية قامت بإعداد ملابس منسجمة لنحو 15 من صديقات العروس.

وشارك نحو مئتي مدعو في حفل الزواج التي ارادت عائلة بوش ان يجري بعيدا عن الاضواء لكنها سربت مع ذلك بعض التفاصيل عنه.

وصرح الرئيس بوش لشبكة "فوكس نيوز" مؤخرا "ستكون هناك فرق موسيقية وآمل ان يكون الطعام جيدا".

اما لورا بوش فقد ذكرت ان زوجها الذي ينام باكرا عادة لا ينوي الاحتفال بالحدث طوال الليل. وقالت ان جورج بوش "لن يمضي الليل باكمله وهو يرقص".

اما الصحافيون المعتمدون لدى الرئاسة الاميركية ويرافقون بوش في كل تنقلاته فقد استبعدوا من الاحتفال وخصصت لهم صالة رياضية في مدرسة ثانوية على بعد كيلومترات عدة من المزرعة. وستوزع صورة رسمية واحدة فقط لهذا الحفل الاحد.

ورغم الطابع الحميمي للاحتفالات, لم تفوت المتاجر المحلية الفرصة. وهي تعرض للبيع قطع تذكارية وحمالات مفاتيح وفناجين وعلبا من الخزف مزينة تحمل صور العريسين او تاريخ زواجهما.

وتلقت كنيسة في بلدة كروفورد التي يبلغ عدد سكانها 751 شخصا رسائل تتضمن تمنيات السعادة الى العروسين.

وعقدت جينا بوش وهنري هاغير خطوبتهما في اغسطس/آب الماضي بعدما وافقت الشابة على طلبه الزواج منها خلال نزهة في ولاية ماين (شمال شرق) قرب منزل يملكه جدها الرئيس السابق جورج بوش.

والشابة التي احتلت اخبارها الصحف خلال ولاية والدها الرئاسية الاولى بسبب مشاركتها في حفلات كثيرة وافراطها في شرب الكحول, اصبحت الان مدرسة بعدما تخرجت من جامعة تكساس وامضت ستة اشهر تعمل لمنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في بنما.

وقد اصدرت كتابا عن تجربتها هذه بعنوان "قصة آنا" (انا ستوري) حول مرض الايدز والفقر.

ومنذ اسابيع عدة، تقوم مع والدتها بالترويج لكتاب للاطفال كتبتاه معا بعنوان "ريد اول آبوت ايت".

والتقت جينا بوش هنري هاغير خلال حملة اعادة انتخاب والدها في 2004 التي شارك فيها هذا الشاب. وكان هاغير يومها على وشك التخرج من الجامعة في ادارة الاعمال ويستعد للعمل مع شركة كهرباء في بالتيمور (ميريلاند) حيث اشترى العروسان منزلا