الجمال تقدم .. أهم أخبار الموضة في أسبوع - 49

إيناس لافريسونج ووسام شرف
تسرب أخيرا أن إيناس لافريسونج، ملهمة المصمم كارل لاغرفيلد لسنوات، ستحصل على وسام جوقة الشرف هذا الاسبوع، الأمر الذي أثار لغطا كبيرا في أوساط الموضة، الباريسية على وجه الخصوص.


هؤلاء لا يرون انها تستحق ما يستدعي حصولها على هذا الشرف، فكل ما في الأمر انها كانت عارضة ازياء ثم جربت التصميم لبعض الوقت، والآن هي متحدثة رسمية لدار «روجيه فيفييه»، بينما وسام الشرف الذي أرساه نابوليون بونابرت في عام 1802 يعتبر أعلى شرف يمكن الحصول عليه.

لكن لحسن حظ إيناس أنه ليس الكل يجمع على هذا الرأي. ما يحسب لإيناس التي تبلغ من العمر 50 عاما أنها تحتفظ بحس فرنسي عال يتمثل في جمالها الدائم، رغم انها لم تجرب عمليات التجميل أو تحاول إخفاء عمرها. سر وصفتها الناجحة إلى حد الآن أنها تتقبل سنوات عمرها وتفتخر بها كوسام طبيعي.

عودة الـ «هيروين شيك»
المصمم جوليان ماكدونالد يفكر جديا في الاستعانة بالمغنية ايمي واينهاوس في عرضه المقبل خلال اسبوع الموضة بلندن. وإذا وفق في إقناعها فإنه سينجح في أن يعيد إلينا مفهوم «الهيروين شيك» الذي أثار ضجة كبيرة في بداية التسعينات، بشكل ثان، لأنه في حالة واينهاوس يتعدى الماكياج الاسود حول العينين وكريم الاساس الذي يمنح البشرة ذبولا إلى كونه حقيقة. وقد أعرب ماكدونالد عن إعجابه بها كمغنية لصحيفة «الميترو» اللندنية بقوله: «إنها انسانة مدهشة، تتمتع بأسلوب فريد وخاص جدا.. إنها مختلفة».

لكن الأسلوب والاختلاف ليسا هما ما يحركان المصمم، الذي عودنا على الاستعانة بشخصيات مثيرة للجدل من مثيلات باريس هيلتون وناعومي كامبل في معظم عروضه. ورغم شكوك البعض في أسبابه الحقيقية، فإنه ينجح دائما في ان يستقطب وسائل الإعلام، وأن يضفي على أسبوع لندن بريقا وإثارة.

ليندا إيفانجليستا مع برادا
من قال ان عمر العارضة قصير؟ فها هي العارضة السوبر، ليندا إيفانجليستا، 43 عاما، تفوز بعقد تحلم به كل صبية تعمل في هذا المجال. نعم فليندا ستحل محل العارضة الروسية ساشا بيفوفاروفا (23 سنة) كوجه دار «برادا» للخريف والشتاء المقبلين.

لوهان مع تدوير الموضة
ليندسي لوهان هي وجه «فيزا سواب» الجديد. ولمن لا يعرف فإن «فيزا سواب» منظمة تشجع على إعادة تدوير الموضة بتبادل الأزياء بين الناس، للتخفيف من النزعة الاستهلاكية خصوصا ان المتبادلات لا يدفعن أي مبالغ مادية وفي المقابل يحصلن على ملابس جديدة بالنسبة لهن. وتعمل منظمة «فيزا سواب» مع المؤسسة الخيرية «ترايد» وتتعاون مع النجمة الشابة لأول مرة، حيث كان وجه السنة الماضية لميشا بارتون.

بيث ديتو.. مصممة أزياء البدينات
أصبحت المغنية بيث ديتو، المعروفة بوزنها الزائد، ممثلة لمحلات «إيفانز» البريطانية، وهي محلات تخصصت منذ سنوات في ملابس من هن من قياس 14 وما فوق. ويقال ان ديتو ستحصل على مبلغ 200.000 لقاء تصميم تشكيلة لذوات المقاسات الكبيرة ما بين 14 و 32. أما ديتو فتردد انها تريد من خلال هذه التشكيلة ان تؤكد ان السمينات ايضا يمكنهن التمتع بالموضة وبأن هذه الاخيرة ليست حكرا على النحيفات وصاحبات مقاس صفر. وتجدر الإشارة إلى ان المغنية سبق لها ان رفضت التعامل مع محلات «توب شوب» في العام الماضي بسبب تركيزها على النحيفات وتجاهلها البدينات.

ناعومي كامبل تعود لإيف سان لوران
العارضة السمراء، ناعومي كامبل، ستحل محل زميلتها كايت موس كوجه ممثل لحملة دار إيف سان لوران لخريف وشتاء 2008. وقالت كامبل لصحيفة «المايل أون سانداي» البريطانية انها محظوظة جدا بالعمل مع الدار التي تعاملت معها في بدايتها، أي في التسعينات عندما لم تكن «سوبر موديل» بعد، وكان آخر تعاون لها مع الدار في عام 2002 في آخر عرض قدمه الراحل لوران بعد انسحابه من عالم الموضة.

تجدر الإشارة إلى ان العارضة لا تزال تنتظر الحكم في قضية مرفوعة ضدها بسبب تهجمها على رجل بوليس في مطار هيثرو، الأمر الذي قد يكلفها حريتها لمدة 6 أشهر، خصوصا انها ليست المرة الأولى التي تطلق فيها العنان لغضبها.