أسباب التوقف عن الجماع في الحياة الزوجية!

العلاقة الحميمة بين الزوجين عندما تكون تسير بشكل طبيعي فإن الحياة الزوجية تستقيم  ولكن هل توقفت وزوجك عن ممارسة الجماع لفترة طويلة ؟ إقرئي هذا المقال لمعرفة أبرز الأسباب وراء توقف الثنائي عن ممارسة العلاقة الحميمية.


- المشاكل، الخلافات والغضب: قد تتراجع الرغبة الجنسية لدى الثنائي عندما يواجهان العديد من المشاكل والخلافات في العلاقة. فالتوتر يعتبر من أبرز الأسباب التي تمنع الزوجين من ممارسة العلاقة الحميمية.

- الملل والروتين:  قد يملّ الثنائي من ممارسة الجماع. لذلك يتوجّب عليهما التجديد في علاقتهما الحميمية من خلال إعتماد وضعيات جديدة والتركيز على المداعبة لإشعال الرغبة الجنسية من جديد.

- عدم تخصيص الوقت للحياة الحميمية: قد ينشغل الثنائي بالمسؤوليات اليومية، تربية الأولاد والإهتمام بالأعمال الخاصة، فيهملا العلاقة الحميمية.

- عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر:  نحذّر من إهمال الزوج أو الزوجة لمظهرهما ونظافتهما الشخصية، لأن ذلك قد يؤثّر سلباً على العلاقة الحميمية والرغبة الجنسية لدى الطرفين.

- عدم إظهار الإهتمام والمودّة للآخر:  ما من علاقة حميمية ناجحة إن لم تكن العلاقة الزوجية مبنية على الأسس التالية: العطف، الاهتمام، المودّة، الإحترام والتعبير عن الإعجاب. إن كانت هذه الأسس غير موجودة، قد يفقد الثنائي رغبته بممارسة العلاقة الحميمية. لذا يتوجّب عليهما أن يجدّدا حبهما أوّلاً ليتمكنّا من إستعادة رغبتهما الجنسية.

- مشاكل جنسية:  تعتبر المشاكل الجنسية من أبرز الأسباب للتوقّف عن ممارسة العلاقة الحميمية. لذا ننصح بالإستعانة بطبيب أخصائي لمعالجة أي مشكلة جنسية قد يعاني منها أحد الطرفين.