منة ونهلة فى حوار لمجلة الجمال "نحن مختلفتان، لكننا لن ننفصل كدويتو غنائى"

شقيقتيان اتجهوا حديثا إلى عالم الغناء كدويتو غنائى، وكانت أغنية " احكي لى" هى نقطة انطلاقتهما الفنية، من خلالها كاول دويتو غنائى مصرى، يحلمون بالوصول إلى جميع فئات الجمهور، لايفكرون اطلاقا فى الانفصال، يرون ان الأثارة والاغراء مصطلحات بعيدة عن قاموس حياتهم، يتهموا بمخاطبة بنات جيلهم، ويحلموا بعمل برامج للأطفال من شدة حبهما للأطفال.


كانت لمجلة "الجمال" مع الفنانتين : "منة ونهلة" الحوار الخاص التالى حيث تكلموا فيه عن بداياتهم، طموحاتهم وأحلامهم فى عالم الغناء:

فى البداية حدثونا عن أنفسكم وكيف كانت البداية فى عالم الغناء؟
نحن شقيقتيان من الاسكندرية، اكتشفنا فينا موهبة الغناء منذ الصغرحيث كنا نشترك فى حفلات المدرسة، كما قدمنا عدة أعمال لإذاعة الاسكندراية، إلا اننا توقفنا بسبب الدراسة، وكانت لدينا قناعة اننا لانستطيع ان نكمل مسيرتنا فى الغناء بحكم اقامتنا فى الاسكندراية، فالغناء كان حلم حياتنا، لكننا لم نكن نحلم انه من الممكن تحقيقه، وبالتالى اتجهنا فى مسار آخر ودرست انا "منة" فى الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، ودرست نهلة "الفنون الجميلة"، وعملنا معا فى شركة تصوير فى الاسكندرية تعمل فى مجال الميديا، فطرأت علينا فكرة الغناء سويا واقترحنا على الشركة ذلك، فرحبت، وهكذا بدأنا اول كليب لنا من انتاج شركة غزال، وهو أغنية  "احكي لى" كلمات "بهجت قمر"، تلحين " محمد يحيى"، توزيع "حميد الشاعرى"، واخراج احمد غزال، و لم يكن فى حسبنا ان الكليب سيكون عبارة عن حوار بينا، حيث كان هدفنا الأول والأخير ان نغنى سوياً، وهكذا كانت أغنية " احكي لى" اول انطلاقة فنية لنا وعرفنا الجمهور بعد ذلك"بمنة ونهلة احكيلى".

رغم نجاح الكليب إلا انكما واجهتم أنتقدات بسبب ملابس وماكياج هذا الكليب؟
ان الملابس والماكياج كانت مناسبة للشخصية التى كنا نوديها فى الكليب، حيث كنا نؤدى شخصية "راقصات"، فكان لابد من هذا المظهر، الا اننا قد حرصنا الا تكون الملابس بها نوع من الأثارة.

ماذا عن الكليب الثانى وتعاملكم مع "عصام كاريكا"، هل كانت هذا التعامل رغبة منكم فى الشهرة؟
بالطبع لا، حيث كانت أغنية " احكي لى" مازال لها صدى كبير بين الجمهور، إلا اننا عندما اجتمعنا مع كاريكا وجدنا ان فى أغنية ممكن ان نغيها نحن الثلاثة، فوافقنا على الفور، على الرغم من ان كاريكا يغنى اللون شعبى، إلا اننا قد قصدنا ذلك لنعطى للأغنية طابع خاص، فكانت أغنية (بحب الحرية)، و قد حققت النجاح المطلوب، ولكن بالنسبة لنا كدويتو لم تنحج بنفس نجاح "احكي لى".

أخر كليب لكما كان إخراج "جاد شويرى" الم ينتابكما القلق من انتقاد الجمهور لكما، وان يتم تصنيفكم فى خانة الأغراء؟
لقد اقترحت علينا الشركة المنتجة ثلاث أسماء مخرجين، واختارنا "جاد" فقد اردنا التعامل معه، فجاد له أفكاره وهو حر فيها، ونحن أيضاً لنا أفكارنا ومن الواجب احترامها ولنا حدود لانتعدها، فهو كمخرج بالطبع لابد من أحترام كلامه، لكنا أيضاً عليه ان يحترم رأينا ورغبتنا فى الابتعاد عن الإثارة فى الغناء، وهكذا كان الكليب الثالث "لقيت روحى"، قد حقق أيضا نجاحاً.

معنى هذا انكم بعيدون عن الاثارة والأغراء ولا تفكرون فى الاتجاة اليه؟
بالطبع، فنحن نأخذ خط الشقاوة والدلع فى الغناء، ولكننا بعيدون نهائيا عن الإثارة والأغراء ولا نفكر فيها ، كان من السهل علينا عند تعاملنا مع "جاد شويرى" ان نتبع افكاره، فالجميع يعرف أفكار "جاد" إلا اننا لنا حدود لن نستطيع تعديها، لكى نستطيع ان نصل بأغانينا الى كل بيت بدون أن نجرح أحد.

هل وجدتم اعتراض من جانب الأسرة على عملكم فى الفن؟
بالطبع، ولكن سرعان ما تلاشى هذا الاعتراض، كما اننا نحظى باستمرارعلى دعم والدنا فهو الذى يشجعنا دائماً، فهو شاعراً ويكتب كلمات، وقريبا سنأخذ منه كلمات ونغنيها.

كيف ترون أنفسكما حاليا في الوسط الفنى بعد تقديم ألبومين وثلاثة كليبات ؟
نحن نرى أنفسنا بفضل الله متميزن، فنحن اختارنا لون من الغناء لم يكن موجود وهو الدويتو، كما اننا نقدم أغانى خفيفة بشقاوة وخفة دم فى شكل "حكاية"، وهذا ما لم يتطرق له احد قبلنا فى الغناء، فنحن نخاطب بنات جيلنا، ونجتهد قدر امكاننا لنصل بغنائنا إلى كل شرائح الجمهور، الحمد لله على قد استطعنا خلال هذة الفترة القصيرة من عمرنا الفنى "عام واحد" ان نخطى على حب الكثيرين من الجمهور.

ألم تخطر فكرة الانفصال على أذهانكم، وان تقومان بالغناء منفصلين؟
بحماس شديدة: بالطبع لا .. ففكرة الانفصال بعيدة عن أذهاننا، فنحن شقيقتيان ولسنا صديقتان، ونعتقد انه لم نكن نستطيع ان نحقق النجاح الذى وصلنااليه، اذا غنت كل واحدة منا لوحدها.

هل يعنى هذا انكم لم تختلفوا أبداً على اختيار أغنية؟
بالطبع لا، فكل واحدة منا شخصيتها المستقلة، فنحن مختلفتون فى الشخصية، فنحن لسنا تؤام، فقد نختلف على أغنية ما ، لكننا نتناقش ونصل الى حل يرضينا نحن الاثنين، فمثلا أغنية" كلامه ليك" منة كانت معترضة على هذة الأغنية، ولكن عندما سمعتها وجدت كلماتها معبرة جداً، فقلت لها اسمعيها مرة أخرى وركزى فى كلماتها، لما سمعتها مرة أخرى، قالت فعلا عندك حق وهكذا، كما ان هناك أغنيات لا نختلف عليها، فنكون احنا الأثنين متفقين عليها، ولهذا فان الاختلاف بينا لايدوم فنحن دائماً نتناقش.

الم تفكروا حتى الان فى التمثيل؟
بالفعل عرض علينا عدة سينايورهات،و مضيت انا عقد لفيلم ومضت نهلة عقد لمسسل، الا انه قد تم ادخال عدة تغييرات فى السيناريو، وجدنها غير مناسبة لنا ، فقرنا تأجيل هذة الفكرة لحين ترسيخ أقدامنا فى عالم الغناء.

ماهى طموحاتكما واحلامكما فى المستقبل؟
نتمنى ان نقدم عمل ملفت يوصلنا ألى جميع فئات المجتمع حتى الذى لم يسمع عنا حتى الآن، فهذا معناه اننا نجحنا ان نعمل بصمة، كما نتنمى ان نقدم عمل للأطفال فنحن نعشقهم الى درجة كبيرة.

الغرور، هل هذا المصطلح فى قاموس حياتكم؟
نحن ولله الحمد بعيدون تماما عن الغرور، وبالعكس فنحن متواضعون الى درجة كبيرة.

ما هى اعمال الفنية القادمة؟
انتهينا مؤخراً من تصوير  كليب  "الايام الجاية" اخراج احمد غزال وسيعرض فى منتصف شهر يوليو القادم.

بسؤال كل واحدة منهما عن الموضة والماكياج والشوبنج والحب والارتباط فى حياتهما.

الموضة بالنسبة لكم؟
منة: بحب توظيف الموضة بما يناسبنى
نهلة : انا لا امشى مع الموضة بقدر ما اننى ارتدى ما يناسبنى

الماكياج، هل تحبين الماكياج الخفيف، ام الثقيل؟
منة: بحب الماكياج الهادى، فانا بطبيعتى اميل الى الطبيعية اكثر،ففى اوقات كثيرة ممكن انزل من غير ماكياج .
نهلة: من ناحية الماكياج فانا امشى مع الموضة، ففى أوقات تكون الموضة الماكياج الثقيل وهكذا.

الالوان المفضلة لكما؟
منة: الازرق الزهرى، والموق
نهلة: اما انا فاعشق اللون الأحمر، فعرفتى كلها باللون الأحمر، وكذلك اللون الابيض.

الحب والارتباط فى حياتكما؟
ردوا هما الأثنين معا: موضوع الارتباط مؤجل حاليا ، فنحن لا نفكر الا فى شغلنا، والحب ضرورى فى حياة كل انسان منا، لكى يعيش ويستمر فى هذة الحياة، ونحن نكتفي حاليا بحب الوالدين والاخوات والاصدقاء.

هل ممكن ان تتواقفوا بعد الارتباط عن الغناء؟
منة: الغناء حلم حياتى والذى سيرتبط بى لابد وان يحترم عملى، كما سأحترم عمله، فقد تعبت كثيرا فى عملى، و لن أستطيع الاستغناء عنه تحت اى ظرف.
نهلة: ممكن ان اتوقف عن الغناء، نعم انا أعشق الغناء، ولكن حلم تكوين الاسرة والاستقرار هو حلم كل فتاة.