الجمال تقدم أهم اخبار الموضة في أسبوع - 57

أجينيس دين بدلا من كايت موس
لعدة سنوات، ظلت فيها الأميرة المتوجة بلا منازع في ساحة الموضة، بدأت العارضة البريطانية تفقد سحرها.


فبعد ان خسرت الكثير من العقود الإعلانية مع بيوت أزياء عالمية وشركات تجميل كبيرة، فقدت أخيرا أيضا مكانتها كأيقونة موضة مؤثرة، فهي لم تتصدر لائحة أكثر الجميلات أناقة التي تقوم بها مجلة «غراتزيا» كل سنة.

وكانت كايت قد تصدرت هذه اللائحة لسنوات، وعندما تراجعت في العام الماضي عن هذه المكانة أثار الأمر بعض التساؤل، لكن لم يثر الكثير من المخاوف. تراجعها هذه السنة لصالح العارضة أجينيس دين (25 سنة)، التي سبق لها أيضا ان أخذت مكانها كوجه لدار «بيربيري» له معنى مختلف وواضح، وهو أن بريقها بدأ فعلا يخفت وأن فضائحها التي غطت على أخبارها في السنوات الأخيرة قد لعبت دورها في تراجع أسهمها لدى صناع الموضة وصورتها لدى المعجبات الصغيرات.

بالنسبة للائحة النساء الاكثر اناقة هذا العام، جاءت في المرتبة الثانية، النجمة غوينيث بالترو، وفي المرتبة الثالثة الممثلة سارة جيسيكا باركر.

ولأول مرة أدرج اسم ســـيدة قصر الإليزيه، كارلا بروني في المرتبـــة الخامسة، تليها العارضة دايزي لو، والممثلة ماغي غيلنهال، والعارضة إيل ماكفرسون، والنجمة أوما ثيرمان. في العام الماضي جاءت العارضة كايت موس في المرتبة الخامسة، أما هذه السنة فكانت شبه غائبة.