أشياء لايمكن تسخينها داخل الميكروويف أبدا

رغم التحذيرات التي أحيطت بجهاز الميكروويف عند بداية اكتشافه، إلا أنه أصبح جهازا أساسيا في المطبخ، لا شك لأنه يساعد في إنجاز مهما كثيرة، سواء التسخين أو الطهي أو حتى تحضير الأطعمة المثلجة.


ولكن يفضل استخدام الميكروويف مع الأخذ في الاعتبار بعض التحذيرات التي ربما تسبب ضررا كبيرا على الأسرة، ومن أكثر الاتهامات التي توجه للميكروويف هو زيادة فرصة الإصابة بالسرطانات، وفي هذا الصدد، حذر موقع «أورجانيك لايف» من تسخين 3 أشياء داخل الميكروويف:

- الأواني البلاستيك:
صحيح أن هناك أواني بلاستيك مكتوبا عليها أنها صالحة للتسخين داخل الميكروويف، إلا أن خطورة الأمر تجعلك تتوخى الحذر وتبتعد تماماً عن تسخين أى أدوات مصنوعة من البلاستيك، خاصة أن منظمة الصحة العالمية كشفت عن أنه من تسخين البلاستيك ينتج عنه تحولات كيميائية تعد من أقوى المسببات للسرطان.

- الأطباق الورقية أو "الفِل":
هناك أطباق ورقية أو "فِل" مصنوعة بعملية تدوير، وهي من الأدوات المحذور تسخينها داخل الميكروويف، حيث تحتوي على طبقة من الشمع مما يسبب احتراقها داخل الجهاز، ويهدد ذلك بحدوث ماس كهربائي وانفجار الميكروويف.

- ورق الألومنيوم:
حذر الموقع من إدخال أدوات تناول الطعام المصنوعة من ورق الألومنيوم، أو حتى أي وعاء مُغطى بورق الألومنيوم، وذلك لأنه ربما يُحدث انفجاراً داخل جهاز الميكروويف، كما أن له أضراراً صحية كبيرة لأنها تتسبب في تسرب مواد كيميائية خطيرة للأطعمة.