بعد أيام من طلاقها .. مادونا تقع بغرام مؤمن بـ"الكابالا اليهودي"

 مادونا بدأت علاقة عاطفية مع أليكس رودريجيز الذي يؤمن بمذهب الكابالا اليهودي
مادونا بدأت علاقة عاطفية مع أليكس رودريجيز الذي يؤمن بمذهب الكابالا اليهودي

بعد أربعة أيام فقط من إتمام إجراءات طلاقها من زوجها السابق جاي ريتشي، ذكرت تقارير صحفية أن نجمة البوب الأمريكية مادونا بدأت في العلن علاقة عاطفية مع نجم البيسبول أليكس رودريجيز الذي يؤمن بمذهب الكابالا اليهودي.


وذكر البرنامج التلفزيوني الإخباري "إي نيوز" أن مادونا /50 عاما/ التقت مع رودريجيز /33 عاما/ خلال جولة في أطلنطا؛ حيث سافرا معا إلى ميامي على متن طائرة خاصة، كما سيقضي الاثنان عطلة عيد الشكر معا، حيث سيستضيف رودريجيز مادونا وطفليها في منزله في نيويورك.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن البرنامج التليفزيوني الإخباري "أكسيس هوليود" قوله إن سينيتا زوجة رودريجيز، والتي لا تقيم معه في الوقت الحالي، قد اتهمته بالتخلي عن أطفاله خلال هذه المناسبة الأمريكية المهمة.

ويبدو أن علاقة مادونا بلاعب البيسبول سبقت طلاقها بجاي ريتشي، حيث ذكرت مجلة "بيبول" الأمريكية: أن الطلاق بين الزوجين كان قادما لا محالة منذ وقت طويل، مشيرا إلى أن أهم أسباب وقوعه اعتناق مادونا لهذا المذهب اليهودي الذي ينبذه كثير من الحاخامات وعلاقتها الغريبة برودريجيز، التي وصفتها بأنها علاقة روحية وعاطفية ورومانسية.

وأشار المصدر إلى أن اهتمام رودريجيز لاعب البيسبول وصديق مادونا بتعاليم الكابالا هو الذي جعل علاقته قوية بنجمة البوب، مضيفا أنه "حينما نريد أن نفهم سبب مشاكل رودريجيز مع زوجته سينثيا من جهة وعلاقة مادونا ورودريجيز من جهة أخرى لا يجب أن نغفل تأثير الكابالا".

كانت مادونا قد قابلت رودريجيز عن طريق صديقة مشتركة بينهما، وفي العام الماضي قامت مادونا بتقديم رودريجيز لمذهب "الكابالا" اليهودي الذي تعتنقه.

وتقوم مادونا التي تعد من أخلص أتباع هذا المذهب اليهودي بالترويج له بشدة في هوليوود، حيث استطاعت بالفعل إقناع عدد من النجوم باعتناقه مثل النجمة ديمي مور وزوجها أشتون كوتشر وبريتني سبيرز وليندسي لوهان وباريس هيلتون، والذين أصبحوا يترددون على مركز تعاليم الكابالا في لوس أنجلوس، كما قامت بالتبرع بمبلغ 21 مليون دولار لبناء مدرسة لتعليم الأطفال تعاليم الكابالا في أمريكا.

مذهب الكابالا اليهودي يؤمن بتناسخ الأرواح، كما أنه يرسم طريقة عددية في التفسير والتأويل وبعض فنون السحر والتنجيم والهرطقة.

ومصدر هذا المذهب هو "كتاب الخلق" عند اليهود مع دخول بعض تعاليم فيثاغورس العددية بما يعرف بمذهب عبادة الأعداد، وأفكار أفلاطون الميتافيزيقية وبعض تعاليم المسيحية.

الخروج من الطلاق
اللافت أن هذه الأنباء تأتي في وقت قالت فيه مادونا بأنها "تغرق" نفسها في العمل حتى تلَّهي نفسها عن أزمة طلاقها من المخرج البريطاني جاي ريتشي.

وقالت مادونا في تصريحات نقلها عنها الموقع الإلكتروني لمجلة "بونته" الألمانية: "إنها لخسارة بالنسبة لحياتي الخاصة، ولكني أشعر بأني سعيدة ومحظوظة؛ لأن لدي إمكانية أن أفعل ما أقوم به في حياتي المهنية".

وأضافت مادونا بالقول: "كان الوضع من الممكن أن يكون عصيبا لو اضطررت للتفكير في الطلاق فحسب وعدم القيام بأي شيء آخر".

وأصدرت محكمة في لندن يوم الجمعة الماضي حكما بطلاق مادونا وريتشي بعد زواج دام حوالي ثمانية أعوام.

وتخلى ريتشي عن الحصول على تعويض مالي من مادونا التي تقوم حاليا بجولة فنية في الولايات المتحدة، فيما يتولى ريتشي إخراج أحدث أفلامه في ليفربول.

واتفق الطرفان على المشاركة في حضانة طفلهما المشترك روكو /ثمانية أعوام/ وابنهما بالتبني ديفيد /ثلاثة أعوام/ في حين ستظل ابنة مادونا الكبرى لورديس /12 عاما/ التي أنجبتها من علاقة سابقة مع جدتها.