كيف تتغير احتياجاتك الغذائية مع تقدمك في العمر؟

كيف تتغير احتياجاتك الغذائية مع تقدمك في العمر؟
كيف تتغير احتياجاتك الغذائية مع تقدمك في العمر؟

الشيخوخة مرتبطة بمجموعة متنوعة من التغييرات بما في ذلك نقص المغذيات وانخفاض جودة الحياة والنتائج الصحية السيئة، لحسن الحظ هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في منع أوجه القصور والتغيرات الأخرى المرتبطة بالتقدم بالعمر.. على سبيل المثال يمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات وتناول المكملات الغذائية المناسبة في الحفاظ على صحتك كلما تقدمت في العمر.. وهنا نشرح كيف تتغير احتياجاتك الغذائية مع تقدمك في العمر


كيف يؤثر التقدم في العمر على احتياجاتك الغذائية؟
ترتبط الشيخوخة بمجموعة متنوعة من التغييرات في الجسم، بما في ذلك فقدان العضلات والبشرة الرقيقة وحمض المعدة الأقل، بعض هذه التغيرات يمكن أن تجعلك عرضة لنقص المغذيات في حين أن البعض الآخر يمكن أن يؤثر على حواسك ونوعية حياتك، على سبيل المثال قدرت الدراسات أن 20 ٪ من كبار السن يعانون من التهاب المعدة الضموري وهي حالة حيث يتسبب الالتهاب المزمن في تدمير الخلايا التي تنتج حمض المعدة. يمكن أن يؤثر انخفاض حمض المعدة على امتصاص العناصر الغذائية مثل فيتامين ب 12 والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم.
 
الحاجة إلى المزيد من العناصر الغذائية ولكن عدداً أقل من السعرات الحرارية: 
تعتمد احتياجات الشخص اليومية من السعرات الحرارية على الطول والوزن وكتلة العضلات ومستوى النشاط وعدة عوامل أخرى، قد يحتاج كبار السن إلى سعرات حرارية أقل للحفاظ على وزنهم لأنهم يميلون إلى الحركة والتمرين بشكل أقل ولديهم كمية أقل من العضلات، إذا استمريت في تناول نفس عدد السعرات الحرارية يوميا كما كنت في سن أصغر فبإمكانك أن تكتسب دهونا زائدة بسهولة خاصة حول منطقة البطن، خاصة بالنسبة للنساء بعد انقطاع الدورة الشهرية حيث إن انخفاض مستويات هرمون الإستروجين الذي يعزز تخزين الدهون في البطن. 

على الرغم من أن كبار السن يحتاجون إلى سعرات حرارية أقل  إلا أنهم يحتاجون إلى مستويات عالية أو أعلى من بعض العناصر الغذائية مقارنة بالشباب، هذا يجعل من المهم للغاية بالنسبة لكبار السن تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والأسماك واللحوم الخالية من الدهن. 

يمكن أن تساعدك هذه المواد الغذائية الأساسية على مواجهة نقص المغذيات دون زيادة محيط الخصر لديك، وتشمل العناصر الغذائية التي تصبح ذات أهمية خاصة مع تقدمك في العمر البروتين وفيتامين د والكالسيوم وفيتامين ب 12. 

ما هي المواد الغذائية التي يزيد احتياجنا لها مع التقدم في العمر:
- البروتين: 

تناول المزيد من البروتين يساعد على محاربة فقدان كتلة العضل المرتبط بالعمر.
 
- الألياف: 
يمكن أن تحدث المشكلات المتعلقة بالأمعاء بما في ذلك الإمساك مع التقدم في العمر، يمكنك المساعدة في حماية نفسك من خلال زيادة كمية الألياف لديك.

- الكالسيوم وفيتامين د: 
من العناصر الغذائية المهمة للحفاظ على صحة العظام المثالية، يستفيد جسمك من الحصول على مزيد من الكالسيوم وفيتامين د مع تقدم العمر.

- فيتامين ب 12: 
الشيخوخة تزيد من خطر نقص فيتامين ب 12، ويمكن لكبار السن الاستفادة بشكل خاص من تناول مكملات فيتامين ب 12 أو تناول الأطعمة المدعمة بفيتامين ب 12 .

- البوتاسيوم والمغنيسيوم وأحماض أوميغا 3 الدهنية والحديد من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها مع تقدم السن.