إليكِ هذه المنتجات الطبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

إليكِ هذه المنتجات الطبيعية للتخلص من آثار حب الشباب
إليكِ هذه المنتجات الطبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

حب الشباب هو أكثر مشاكل الجلد شيوعا في العالم، كثير من الناس الذين يعانون من حب الشباب يجدون أنفسهم في وقت لاحق مع مشكلة جديدة وهي آثار حب الشباب. 
 
ندبات حب الشباب هي في الواقع جزء من عملية الشفاء، وبعد إزالة حب الشباب تحاول البشرة تصحيح الضرر الناجم عن الشوائب عن طريق إنتاج الكولاجين فإنه يشفي الجلد. 
 
القليل من الكولاجين يترك حفرة في البشرة بينما الكثير منه يترك ندبة بارزة على الجلد.
 
ومع ذلك يمكن أن تؤثر آثار حب الشباب على ثقتك بقدر حب الشباب نفسه؛ لذا ماذا يمكننا أن نفعل بشأنها؟ بينما توجد طرق مثل الليزر فقد توجد بعض الحلول الأخرى الأقل تدخلا بواسطة الطبيعة.
 
1- زيت الحبة السوداء: 
يمكنك الحصول على هذا الزيت عبر الإنترنت وهو مشتق من نبات طبي شائع نسبيا متوفر في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى وجود خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات فإن الزيت مضاد للالتهابات، لكن الحد من الالتهابات ليس هو الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تساعد في تقليل آثار حب الشباب. لقد وجدت الدراسات أنه قادر على الإسراع وكذلك تحسين التئام الجروح، يمكنه أيضا توحيد لون البشرة ومنع ظهور حب الشباب تماما.
 
2- زيت بذور ثمر الورد: 
يتم تسويقه إلى حد كبير كحل للشيخوخة وزيت بذور ثمر الورد متوفر على نطاق واسع وهو آمن للتطبيق مباشرة على البشرة. أشارت إحدى الدراسات أيضا إلى أنه يمكن استخدامه لعلاج آثار حب الشباب، وعلى الرغم من أن الدراسة كانت خاصة بالندبات الجراحية إلا أن الزيت يمكن أن يكون مفيدا في تقليل ندبات حب الشباب، ووجد الباحثون أن تطبيقه مرتين يوميا يقلل من ظهور الندوب وتغير لونها.
 
3- العسل: 
في هذه الحالة ليس عليك الذهاب إلى الصيدلية حتى لعلاج آثار حب الشباب، ويستخدم العسل لأغراض طبية عديدة بما في ذلك الحروق والجروح. 
 
العسل يمكنه تسريع التئام الجروح مما يقلل من احتمالات التندب، وتناول العسل مباشرة يمكن أن يساعد في إزالة الجرح وتطهير الجرح بسبب خصائصه المضادة للجراثيم. كما أنه قادر على مكافحة الالتهابات التي قد تسبب ظهور حب الشباب.
 
4- الألوفيرا: 
مثل العسل فإن الألوفيرا هو علاج منزلي شائع، وفي حالة حب الشباب فهو يعمل بالمثل للمساعدة في عملية الشفاء، وتطبيق الصبار مباشرة على الجروح يقلل من الالتهاب وحجم أنسجة الندبة. 
 
5- عصير الليمون: 
نظرا لخصائص التفتيح والخصائص المضادة للالتهابات يساعد عصير الليمون على تخفيف آثار حب الشباب وتوحيد لون البشرة نظرا لخصائصه الحمضية.