تعرفي على نوع بشرتك بهذه الطريقة

قبل اختيار مقشر أو أي من منتجات العناية بالبشرة من المهم معرفة نوع الجلد لديك، ضعي في اعتبارك أن نوع بشرتك يمكن أن يتغير مع تقدم العمر وتغيرات الطقس وعوامل نمط الحياة مثل التدخين،وهناك خمسة أنواع رئيسية للبشرة:


جافة:
غالبا ما يكون لهذا النوع من الجلد بقع جافة ويتطلب مزيدا من الترطيب، ربما تلاحظين أن بشرتك تصبح أكثر جفافا في الطقس البارد والجاف.

مختلطة:
هذا النوع من الجلد ليس جافا لكنه ليس دهنيا أيضا، قد يكون لديك منطقة دهنية وتشمل "الأنف، والجبهة، والذقن" وجافة حول الخدين والفك. البشرة المختلطة هي نوع الجلد الأكثر شيوعا.

دهنية:
يتميز هذا النوع من الجلد بإفراز الزهم وهو الزيوت الطبيعية التي تنتجها الغدد الدهنية تحت مسامك، هذا غالبا ما يؤدي إلى انسداد المسام وحب الشباب.

حساسة:
يتهيج هذا النوع من الجلد بسهولة بواسطة العطور والمواد الكيميائية والمواد الاصطناعية الأخرى، يمكن أن يكون لديك بشرة حساسة جافة أو دهنية أو مختلطة.

عادية:
هذا النوع من الجلد لا يحتوي على أي جفاف أو زيت أو حساسية، إنه أمر نادر الحدوث لأن بشرة معظم الناس تحتوي على الأقل على بعض الزيت أو الجفاف.

تستطيعين أن تري طبيب الأمراض الجلدية أو خبير تجميل لمساعدتك في تحديد نوع بشرتك، يمكنك أيضا القيام بذلك في المنزل باتباع الخطوات التالية:
اغسلي وجهك وتأكدي من إزالة أي مكياج جيدا.

جففي وجهك لكن لا تستخدمي أي مسحوق أو مرطب.

انتظري ساعة واحدة ثم مرري منديلاً ورقياً على أجزاء مختلفة من وجهك.

إليك ما تبحثين عنه:
إذا كان المنديل يمتص الزيت من كامل وجهك فعندئذ يكون لديك جلد دهني.

إذا كان المنديل يمتص الزيت فقط في مناطق معينة يكون لديك بشرة مختلطة.

إذا لم يكن المنديل يحتوي على أي زيت فلديك جلد طبيعي أو جاف.

إذا كان لديك أي مناطق متقشرة أو متقلبة فلديك بشرة جافة.

في حين قد يبدو أن الجلد الجاف هو النوع الوحيد الذي قد يحتوي على قشور من خلايا الجلد الميتة إلا أن هذا يمكن أن يحدث مع أي نوع من أنواع البشرة؛ لذلك حتى إذا وجدت بعض التقشرات فأنتِ تريدين استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك.