ماريسا ميللر تعيد عارضات الأزياء الأميركيات إلى الأضواء

صنفت ماريسا كأكثر النساء إثارة عام 2008 وفقاً لمجلة "مكسيم"، بالإضافة إلى عملها في عالم الموضة
صنفت ماريسا كأكثر النساء إثارة عام 2008 وفقاً لمجلة "مكسيم"، بالإضافة إلى عملها في عالم الموضة

بعد سيطرة عارضات أميركا اللاتينية وروسيا على عالم الموضة والأزياء، ظهر إسم ماريسا ميللر ليكون بمثابة عودة لعارضة الأزياء الأميركية المحترفة.


ميللر مشهورة بتعاملها مع فيكتوريا سيكرت والمصور ماريو تيستينو كما إشتهرت بتصدرها أغلفة مجلة Sports Illustrated Swimsuit.

وصنفت كأكثر النساء إثارة عام 2008 وفقاً لمجلة "مكسيم"، بالإضافة إلى عملها في عالم الموضة فهي ناشطة في عدد من الأعمال الخيرية حيث أُختيرت كسفيرة لجمعية السرطان الأميركية.

ماريسا ميللر من مواليد سانتا كروز في كاليفورنيا في 7 أغسطس  1978، دخلت عالم الموضة عام 1994 عندما إكتشفتها وكالة إيطالية لعرض الازياء.

في بدايتها إتصفت ميللر بالخجل و التحفظ، لكن بعد أن شجعتها والدتها لتكون عارضة محترفة، عملت على إثبات نفسها وبدأت في لفت الإنتباه خاصةً بعد ظهورها على غلاف مجلة "Perfect 10" عام 1997.

حياتها المهنية
إستمرت ماريسا ميللر في العمل مع "Perfect 10"، فتصدرت أغلفة عدد كبير من طبعات المجلة بدءاً من عام 1998 حتى عام 2004.

عام 2001، طلب المصور الشهير "ماريو تستينو" لقاء ميللر لإلتقاط صور لها وذلك بعد أن إستطاعت ميللر الإنتقال من عارضة هاوية إلى عارضة محترفة، ومن وقتها بدأ التعامل بينها وبين تستينو الذي ساعدها في الظهور على أغلفة أهم المجلات. فظهرت ميللر على غلاف الطبعتين الأميركية و الإيطالية لمجلة " فوغ".

وبعد 6 أشهر، إتجهت للعمل مع فيكتوريا سيكرت، كما أصبحت العارضة الرئيسة لمجلة Sports Illustrated Swimsuit، حيث إستمرت في الظهور على غلاف المجلة منذ عام 2002 حتى عام 2008.

عام 2007 وفي إطار تعاملها مع مجلة Sports Illustrated Swimsuit، أعادت ماريسا ميللر عدد من الأفكار التي قُدِمت على أغلفة المجلة قبلاً بواسطة تيرا بانكز و داتيلا بيستوفا و كريستي برينكلي و ذلك احتفالاً بمرور 40 عاماً على تأسيسها.

و على صعيد أخر، ظهرت ماريسا ميللر على أغلفة عدد كبير من المجلات العالمية من بينهم (Elle ، Marie Claire ،Vanity Fair،Maxim ،Glamour) و غيرها.

 كما تعاملت مع الكثير من الشركات المهمة، فقدمت العديد من الحملات الإعلانية لشركات بيبسي، باناسونيك، تومي هيلفيغر، هارلي دافيدسون للدرجات البخارية، True Religion Jean  Guess وغيرهما الكثير.

في 4 ديسمبر 2007، إفتتحت ميللر و لأول مرة العرض الخاص بفيكتوريا سيكرت، كما قدمت في السنة التالية عدداً من عروض الأزياء لصالح العديد من المصممين، نذكر منهم (Inca، Amir Slama ، Rosa Cha).

في يوليو  2008، أطلقت ميللر أول خط أحذية خاص بها ويعتبر هذا المشروع أول نشاط لها بعيدا عن مجال عرض الأزياء.

و من جانب أخر، إتجهت ماريسا ميللر منذ عام 2004 إلى عالم التلفزيون، فشاركت في عدد من البرامج التلفزيونية والأغاني المصورة، فقدمت عام 2004 برنامج "The Search for America’s Most Gorgeous Male Model"، كما شاركت عام 2007 في البرنامج الكوميدي "How I Met Your Mother".

وفي عام 2008، قدمت ميللر مع لاعب البيسبول راين براون إعلاناً تجارياً لصالح Remington، كما شاركت في سبتمبر 2008 في الحملة الإعلانية الخاصة بـ NFL Network.

خلال عام 2008، قامت ماريسا ميللر بالترويج لمجموعة فيكتوريا سيكرت الجديدة لملابس السباحة في 5 مدن أميركية، كما أُختيرت بعدها لتكون الوجه الإعلاني  لمجموعة  Very Sexy Dare.

أنشطتها الإجتماعية
تشارك ماريسا ميللر في عدد من الأنشطة الإنسانية، فهي سفيرة جمعية السرطان الأميركية، كما أنها تدعم مؤسسة" Young Survival Coalition" التى تعمل على توعية السيدات دون الأربعين بمرض سرطان الثدي.

ومن ناحية أخرى، تكرس ميللر جهودها لحماية المحيطات والشواطئ من خلال إنضمامها إلى منظمة "The Surfrider Foundation" لحماية البيئة.

وعلى صعيد أخر، شاركت ماريسا عام 2007 في العديد من عروض الأزياء التي خُصص عائدها لصالح ضحايا إعصار كاترينا .

حياتها الخاصة
تزوجت ماريسا عام 2000 من جيم ميلر لكنهما إنفصلا عام 2002، وفي أبريل  2006 تزوجت مجدداً من المنتج غريفين غيس.

ومن جانب أخر، تعشق ميللر لعب كرة القدم، الطبخ والملاكمة، فهى تهوى الرياضة بكل أنواعها.