غيري من نفسك للأفضل بهذه الخطوات البسيطة والهامة

لا تبدو الحياة دائما وردية بلونها أو رائحتها، وعندما نعجز عن رؤية الصورة الأشمل في الحياة نشعر بالذنب عندما نلقي بما نعاني من ضغوط حياتية على الغير، لكن باتباع قليل من الخطوات البسيطة لنغير من أنفسنا وبعض عاداتنا، ونتذكر دائما التعامل بلطف مع أنفسنا آملين أن نصبح أناسًا أفضل مع الوقت، وهنا القليل من الأفكار التي تساعدنا على التغير للأفضل دائما.


1- الحفاظ على الكرامة
من أولى الخطوات التي تجعل منك شخصًا أفضل هو الحفاظ على كرامتك، وتذكري أنك مسئولة عن قراراتك واختياراتك في الحياة، وحاولي عدم الانحناء أو التقليل من نفسك لو اتخذت قرارًا خاطئًا في الحياة، وعاملي نفسك بشكل جيد.

حتى لو كان بين وبين أحد عدم اتفاق أو قام أحدهم بإيذائك تحدثي مع نفسك الداخلية وذكريها بأن حياتك مميزة وفريدة وتستحق، وحافظي على الكرامة فهي أمر عالمي يقدره العالم أجمع، وهي مفتاح الشخصية القوية.

2- سامحي والديك مهما فعلا
عندما تعتادين على المسامحة مع والديك ومع نفسك ستكون الحياة أسهل، فبحياة كل منا ألم نتج من ذنب ارتكبه أحد الوالدين بحياة ابنهما، ويحتاج منك إلى العفو لأنك بحاجة إلى نسيان آلام الطفولة والماضي والتعلم من الأخطاء التي ارتكبها الآخرون بحقك، فمن الألم نأخذ دروس الحياة، وعندما تصبحين أمًا لن تكرري تلك الأخطاء مع أطفالك.

3- شاركي وقتك ومواهبك
لدينا جميعا مواهب سواء كنا نعلم بوجودها أم لا، ونملك نفس الوقت تقريبا كل يوم، وبمشاركة الوقت العام والموهبة مع من نحبهم سوف نصبح أفضل، وهذا يجعلنا معطائين أفضل حيث نقدم المزيد والمختلف دائما للعالم من حولنا.

4- السباحة
تعمل السباحة في الماء على تهدئة النفس والمشاعر الغاضبة وإمداد الشخص بطاقة قوية ونشيطة، وحتى لو لم تستطيعي السباحة خذي حمامًا ساخنًا أو جلسة جاكوزي أو حمام طويل؛ لأن الماء بشكل عام يجعلك أفضل.

5- تابعي عمل ما تحبين
بالتعرف على نفسك ومتابعة كل ما يجلب لك الفرح والمتعة قطعا سيجعلك هذا شخصًا أفضل، المهم أن تستمعي إلى نفسك الداخلية فهذا هو مفتاح الطريق إلى تحقيق أحلامك وتحويلها إلى حقيقة حتى لو حاول الآخرون التقليل من شأنك لأنك ضعيفة.

وبقضاء القليل من الوقت مع نفسك والتحدث إليها بصراحة وإدراك ما يسعدك سوف تكتشفين قلبك وحبك وما يجعلك تتقدمين للأمام بسرعة.

6- كوني صديقة وافعلي الخير تشعرين بالأفضل
يسير ذلك جنبا إلى جنب مع مشاركة وقتك ومواهبك مع من تحبين، فنحن بحاجة إلى أن نكون أصدقاء أفضل مع الآخرين ومع أنفسنا، وستشعرين بالدفء والسعادة عندما تفعلين شيئًا جيدًا للآخرين، لذا مارسي دائما فعل الخيرات لتشعري باحترام نفسك.

7- كوني كطائر صباحي
عندما تعودين نفسك على الاستيقاظ مبكرا حتى لو في أيام الأجازات فسوف تشاهدين أشياء رائعة مثل شروق الشمس وتغريدات العصافير والناس في الخارج وهم يسعون للكفاح ولممارسة الرياضة.. وكل هذه الأشياء قطعا سوف تشعرك بالأفضل لأنه سيكون لديك الوقت للصلاة والتأمل والرياضة.

8- الاشتراك في المكتبة
بالرغم من توفر الكتب الإلكترونية على جميع المواقع، لكن الاشتراك في مكتبة ما من الأمور المفيدة جدا؛ فبه يمكنك الوصول لجميع أنواع الكتب والبعض الذي لم تعتادي على قراءته، وكذلك يسمح لك باستخدام الكمبيوتر والبحث المجاني، بالإضافة لوجود أناس من حولك.. وهذا يساعد على التواصل والتعرف على أشخاص جدد حيث تعيشين وهذا يجعل حياتك أفضل.

9- أغلقي التلفاز
قد تبدوا هذه النصيحة غير واقعية، لكن الحقيقة أن التلفاز يستنزف ما لدينا من وقت قيم وطاقة لا يمكن استرجاعها فهو مضيعة للوقت حقا، في حين أن بإمكانك استغلال وقتك هذا في أشياء كثيرة مفيدة مثل الخروج والتمشية أو عمل مخبوزات أو قراءة كتاب أو أي شيء آخر، فكلما قللت من وقت التلفاز كلما أصبحت أفضل.

وأخيرا هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن يقوم بها الإنسان ليجعل من نفسه شخصًا أفضل مفيدًا لنفسه وللآخرين.