النظام الغذائي وممارسة الرياضة ليسا كافيين لإنقاص الوزن

أصبحت السِّمنة اليوم ذات أبعاد وبائية، وبالتالي فإن طرق فقدان الوزن تزدهر. معظم الناس يعتقدون أن فقدان الوزن مع ممارسة الرياضة ويضربون الصالة الرياضية بانتقام.. إنهم يتبعون أنظمة تمرين مختلفة وغالبًا ما يفرطون في ذلك على أمل الحصول على نتائج سريعة.


التمرين  بلا شك مهم إذا كنت تريد إنقاص وزنك، أيضاً اتباع نظام غذائي مناسب يتحكم الناس به في كميات الطعام ويخفضون السكر والدهون على أمل الحصول على جسم ضئيل.
معظم الناس يلجأون إلى مزيج من النظام الغذائي وممارسة الرياضة لمحاربة السمنة، ولكن هناك العديد من الأشياء الأخرى التي تحتاج إلى وضعها في الاعتبار إذا كنت تريد أن تفقد تلك الكيلوغرامات الإضافية وإيقافها.

يلعب النظام الغذائي والنشاط البدني دورًا مهمًا في فقدان الوزن، ولكن هناك عوامل أخرى مهمة أيضًا وهناك عامل إضافي قد يكون عدم كفاية النوم. إذا كنت تتبع جدولًا تمرينيًا صارمًا وقمت بخفض السكريات والدهون غير الصحية فأنت تتجه بالفعل في الاتجاه الصحيح للوصول إلى وزنك أو المحافظة عليه.. ومع ذلك في حين أن معظمنا عالقون في العمل ونسقط ضحايا لنمط حياة مستقر فإن إجراء بعض التغييرات في العمل ودمج المزيد من الحركة خلال اليوم قد يكون وسيلة إضافية لوضع أهداف فقدان الوزن في المسار الصحيح.
أضف هذه النصائح والحيل المهمة إلى نمط حياتك لمساعدتك على فقدان الوزن أو حتى الحفاظ على وزنك الصحي:

1- استخدام الفرشاة بعد الأكل:
تشير بعض الأبحاث إلى أن بقايا الطعام في فمك بعد تناول الوجبات يمكن أن يدفعك إلى الرغبة في تناول وجبة خفيفة أو الانغماس في الحلوى؛ لذلك احرص على تنظيف أسنانك بالفرشاة مباشرةً بعد تناولها لإزالة هذا المذاق من الفم واستبداله بطعم منعش خالٍ من الأكل.

2- الحصول على المزيد من النوم:
ترتبط قلة النوم ارتباطًا مباشرًا بالسمنة وزيادة الوزن، لا يؤدي الحرمان من النوم فقط إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي لديك، ولكن أيضًا تخطي الصالة الرياضية أكثر عندما تشعر بالإرهاق أو التعب بسبب قلة النوم. أغلق جهاز التلفاز وأبعد الهواتف لترك عقلك يسترخي ويستعد لبعض الإغلاقات التي هو فى حاجة إليها وسوف تفقد الوزن بشكل أسرع.

3- الهواية:
ممارسة هواية يمكن أن تساعدك في الواقع حرق المزيد من السعرات الحرارية والحفاظ على وجبة خفيفة لا لزوم لها فى الابتعاد عنك من خلال إبقاء عقلك مشغولاً؛ حيث تصرف نفسك عن التوجه إلى الثلاجة أو المطبخ في كل مرة تشعر فيها بالملل.

الهوايات مثل ركوب الأمواج أو الحياكة والتأمل كلها طرق علاجية يمكن أن تعزز الصحة العامة لديك.

4- التركيز على التدريبات:
يساعدك التركيز على التدريبات على تحسين رصيدك على أن تكون أكثر تحكماً وتحسناً من خفة الحركة والتنسيق بشكل عام، وكلما كان التوازن لديك أفضل كلما كانت تمارينك أكثر فاعلية كلما زادت السرعة وزادت من ردود أفعالك وبالتالي حرق المزيد من الدهون في هذه العملية.