إليك الطريقة الصحيحة لتطبيق زيت البشرة

زيت البشرة
زيت البشرة

طرق تطبيق منتجات العناية بالبشرة لا حصر لها، وقد يكون من الصعب بالنسبة لك تذكر الطريقة الصحيحة لتطبيق بعض المنتجات مثل زيوت الوجه.


إلى الآن تعرفين أن الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم العين هي عن طريق خلط الكريم أسفل منطقة العين بإصبعك بطريقة دائرية، أما زيوت الوجه من ناحية أخرى فهي أكثر تعقيدا بعض الشيء لكن عند استخدامها بشكل صحيح فإنها يمكن أن توفر توهجا طبيعيا ومشرقا ينافس تميز البشرة الزجاجية.

يميل بعض الناس إلى فرك زيوت الوجه في الجلد بينما يقوم البعض الآخر بتطبيقها بطريقة الضغط عليها، وهنا استعنا بآراء الخبراء لمعرفة كيفية تطبيق زيوت الوجه بالطريقة الصحيحة:
1- طريقة الضغط:
- ابدئي بتنظيف بشرتك:

زيوت الوجه تتناسب بسلاسة مع أي روتين للعناية بالبشرة أثناء الليل، بالطبع تريدين البدء ببشرة نظيفة خالية من المكياج وأي أوساخ سطحية أخرى.

-  تطبيق السيروم والعلاجات والمرطب:
بغض النظر عن كونك متطرفة للغاية في العناية ببشرتك وترغبين في وضع السيروم وأدوية البشرة والمرطبات، فقط تذكري أن زيوت الوجه تأتي دوما كخطوة أخيرة في هذه الخطوات.

- ضعي بعضاً من قطرات زيت البشرة على يديك:
بعد وضع السيروم خذي بضع قطرات من زيت البشرة وافركيه في يديك لتسخينه، ثم طبقي الزيت على وجهك ولا تفركيه أبدا.. هذا يساعد على منع جر وشد البشرة مما قد يسبب التجاعيد المبكرة، ليس عليك سوى استخدام قطرتين إلى ثلاث قطرات من الزيت لتغطية كامل وجهك ورقبتك.

زيت الوجه هو وسيلة رائعة لحبس الرطوبة وهذا هو السبب في أن بعض الناس يستخدمونه في الشتاء وكذلك في الرحلات الطويلة بالطائرة.

- إذا كنت راضية عن كريمك المرطب فليس هناك أي حاجة لإضافة الزيت إلى روتينك، ومع ذلك إذا كانت لديك بشرة جافة أو حساسة فإن استخدام الزيت سيساعد في الحفاظ على الترطيب والمظهر الناعم لبشرتك، هذه الطبقة الرقيقة من الزيت على سطح الجلد تبطئ فقد الماء من بشرتك.

2- أضيفي بضع قطرات من زيت الوجه إلى كريمك المرطب:
للحصول على توهج رائع جربي خلط زيت الوجه مع الكريم المرطب، للقييام بذلك ضعي الكريم على ظهر يدك وأضيفي قطرتين إلى ثلاث من زيت الوجه وامزجيها بأصابعك وطبقيها على وجهك بشكل طبيعي، هذه الطريقة المفضلة لدينا خاصة إذا كنت ستخرجين بدون مكياج أو لعمل قاعدة مرطبة تحت المكياج في فصل الشتاء.

مجرد بضع قطرات ستكفي للحصول على تلك الإشراقة، فقط لا تنسي تطبيق الخليط على رقبتك وصدرك.

3- امزجي زيت الوجه في مكياجك:
لا تقتصر زيوت الوجه على العناية بالبشرة فقط، يمكنك دمجها مع منتجات مكياجك للحصول على إشراقة رائعة، جربي خلط زيت الوجه مع البرايمر أو كريم الأساس. يمكنك خلط منتجين على ظهر يدك ومزجهما بأطراف أصابعك أو فرشاة أو البيوتي بليندر قبل وضعها على وجهك.. إنها طريقة سريعة وسهلة لتحقيق إشراقة صحية.