أفضل النصائح لتخفيف الوزن يجب اتباعها

تخفيف الوزن
تخفيف الوزن

الحصول على بضعة كيلوغرامات خلال موسم الأعياد أمر معتاد، فقد تنغمسين في الأكل  للاحتفال بالعيد، وآثار الاحتفال الخاص بك قد بدأت تظهر حول بطنك بالفعل.. الآن حان الوقت للحصول على الشكل المثالي.


وهنا نقدم لك أفضل 10 نصائح لتخفيف الوزن والمساعدة في التخلص من الدهون:
1- شرب الماء قبل الوجبات:

أظهرت الدراسات أن شرب الماء قبل نصف ساعة من وجبات الطعام ساعد على تناول سعرات حرارية أقل وفقدان وزن أكبر. يمكن أن تساعد المياه أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي والمساعدة في حرق بعض السعرات الحرارية.

يمكنكِ أن تأخذي الماء للتخلص من السموم أيضا، لن يساعدك فقط في الحفاظ على رطوبة الجسم ولكن أيضًا سيسحب السموم من جسمك، وقد يعطيك الماء التخلص من السموم مع العسل وعصير العنب والليمون أو الخيار للحصول على المزيد من الفوائد.

2- شرب الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة القوية التي تسمى الكاتيكين والتي يُعتقد أنها تعزز حرق الدهون؛ لذا بدلاً من الشاي المعتاد ابدئي بتناول الشاي الأخضر.

3- لا تضيفي السكر:
يرتبط استهلاك السكر بزيادة خطر الإصابة بالسمنة والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب، وإذا كنتِ تريدين التخلص من دهون البطن فتجنبي السكر المضاف.

تجنبي تماما العصائر المعلبة والكولا لأنها محملة بالسكر والنكهات والألوان الصناعية.

4- تقليل تناول الكربوهيدرات المكررة:
من المعروف أيضا أن تناول الكربوهيدرات المكررة يسبب السمنة، ولقد وجد أن تناول الكربوهيدرات المكررة يمكن أن يزيد من مستوى السكر في الدم ويعزز مشاعر الجوع والرغبة الشديدة في الأكل، وهذا سيجعلك تستهلكين المزيد من الطعام؛ لذلك تجنبي تناول الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، وبدلا من ذلك انتقلي إلى نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

5- تناول المزيد من البروتين:
إن إضافة المزيد من البروتينات في نظامك الغذائي قد يكون مفيدًا لك، سوف تبقيكِ البروتينات شبعة لفترة طويلة وتمنع الرغبة الشديدة في الأكل، أكل البيض لتناول الإفطار قد يعطيك فوائد عالية.

6- أكل الألياف:
تساعد الألياف على التخلص من الكوليسترول والحفاظ على الأمعاء سليمة، كما أنها تبقيك ممتلئة لفترة طويلة، ولتخفيف الوزن تناولي طعامًا غنيًا بالألياف مثل الفواكه والخضر الورقية.

7- الذهاب للحصول على المشي السريع:
يمكن المشى للنزهة السريعة لمدة 45 دقيقة على الأقل وسوف يقدم العجائب لجسمك، لا يشبه المشي السريع لكن المشي لمدة نصف ساعة في الصباح أو المساء قد يساعد أيضًا كثيرًا. السبب  فى ذلك المشي يقوم بتدليك الأعضاء الداخلية ويساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي.

8- شرب القهوة السوداء:
القهوة جيدة النوعية محملة بمضادات الأكسدة التي هي مفيدة للغاية لصحتك، والكافيين في القهوة يمكن أن يعزز التمثيل الغذائى  ويزيد من حرق الدهون، لكن لا تضيفي الكثير من السكر حتى لا تتجرد من جميع الفوائد.