أطعمة يمكن تخزينها بسبب الحظر في زمن الكورونا .. تعرفي عليها

نحتاج لتخزين الأطعمة في ظل هذه الأوقات الاستثنائية، وخلال أيام حظر التجوال هناك أنواع مختلفة من الأطعمة يمكن تخزينها واستعمالها في أى وقت، وإليكم في سطور قائمة بهذه الأطعمة.


- الفاصوليا
البقوليات عمومًا تعد من الأطعمة التي يسهل تخزينها والمفيدة لصحة الإنسان، حيث إنها تمكث بدرجة حرارة الغرفة العادية، بالإضافة لأنها من الممكن أن يتم تخزينها مدة تصل لعامين أو أكثر.

تحتوي البقوليات على عناصر غذائية مختلفة مثل الألياف، والبروتين النباتي، والماغنيسيوم، وفيتامين B، والمنجنيز، والحديد، والفوسفور، والزنك، والنحاس.

- الفواكه والخضروات
يمكن تخزينها ولكن لفترات قصيرة الأمد، فيمكن الاعتماد على الفواكه والخضروات المجففة، كأطعمة ذات قيمة غذائية عالية، تصل مدة صلاحيتها لعامٍ كامل، وعلينا الالتزام بتعليمات حفظها بطريقة سليمة.

- الأسماك المعلبة
الاعتماد على الأسماك المعلبة يعد من الأمور الجيدة هذه الأيام، فمن الممكن تخزينها لعدة أيام ولا تتعرض للتلف بالمقارنة بالأسماك الطازجة، ولكن عليك اتباع تعليمات تخزينها بطريقة صحيحة.

- الحبوب الكاملة
مثل الشوفان والأرز والشعير، تمتاز بفترة صلاحية أطول بكثير من مصادر الكربوهيدرات الشائعة الأخرى القابلة للتلف، كالخبز.

- المكسرات
مدة تخزينها تصل إلى 4 أشهر، كما تتميز المكسرات بمحتواها العالي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الإنسان، ولكن يجب مراعاة المصدر الذي سيتم شراؤها منه، والتأكد من تاريخ صلاحيتها.

- الخضار المجمدة
يكون مذاق الخضر المجمدة أفضل بكثير من الخضر المعلبة، كما أنها لا تحتل مساحة كبيرة عند محاولة تخزينها، فقط كل ما عليك فعله هو إضافة بعض الماء عليها من أجل ترطيبها.

- العسل
من الأطعمة الجيدة في التخزين ومن الأمور التى تقوي المناعة بشكل كبير وله بعض الخصائص المضادة للبكتيريا، ويمكن استبدال السكر بالعسل في التحلية.

- اللحوم الحمراء والبيضاء
من الأطعمة التي تمد الجسم بالكثير من العناصر التي يحتاجها بشكل ملحوظ.