إسرائيل مستاءة بسبب مسلسل مصري .. تعرفي عليه

أبدت الخارجية الإسرائيلية إستياءها الشديد من محتوى الحلقة ووصفته بأنه مؤسف وغير مقبول على الإطلاق
أبدت الخارجية الإسرائيلية إستياءها الشديد من محتوى الحلقة ووصفته بأنه مؤسف وغير مقبول على الإطلاق

انتقدت وزارة الخارجية  الإسرائيلية أحد الأعمال الدرامية المصرية التي تمت إذاعتها في رمضان الحالي لسنة (2020)، واصفة محتوى المسلسل بأنه "مؤسف وغير مقبول".


وقد احتجت وزارة الخارجية على مسلسل "النهاية" المصري والذي يعرض على قناة أون تي في -بحسب ما جاء في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية-، وفي بيان لها وكشفت الصحيفة سبب احتجاج الخارجية الإسرائيلية، والسبب يرجع إلى أن المسلسل تحدث عن نهاية وزوال دولة إسرائيل على يد الدول العربية واصفا تلك الحرب بـ "حرب تحرير القدس".
 
وتناولت الصحيفة الخبر بالتفصيل، مشيرة أن الحلقة الأولى من المسلسل المصري، "تضمنت مشهدا يظهر فيه أطفال في عام 2120 يتلقون دروسا بخصوص حرب تحرير القدس، ويقول المدرس للطلاب أن أمريكا كانت الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية، بينما تظهر خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة في مقدمة الفصل الدراسي، وعندما حان الوقت لكي تتخلص الدول العربية من عدوها اللدود، اندلعت حرب سميت حرب تحرير القدس".

وروت الصحيفة بالتفصيل ما قيل داخل المشهد، "حيث أكد المعلم للطلاب أن الحرب انتهت بسرعة ودمرت دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام على تأسيسها"، مضيفا "هرب معظم اليهود من إسرائيل وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا".

وقد أبدت الخارجية الإسرائيلية إستياءها الشديد من محتوى الحلقة، ووصفته بأنه "مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين دولتين أبرمتا اتفاقية سلام منذ 41 عاما".

يذكر أن المسسل من بطولة النجم المصري، يوسف الشريف، وتدور أحداث المسلسل حول كره البطل للتكنولوجيا والتطور السريع الذي يحدث حوله، لذلك يحاول بشتى الطرق وقف هذا التطور مما يحول حياته رأسا على عقب، ويواجه الكثير من الصعاب عندما يقابل انسان آلى مستنسخ منه، ويشارك الشريف البطولة كل من عمرو عبد الجليل وشريف منير وأحمد وفيق وناهد السباعي وسهر الصايغ ومحمد محمود عبد العزيز، وهو من إخراج ياسر سامي.