50% من الأمريكيين يعانون من مشكلات عقلية بسبب كورونا .. إليكِ التفاصيل

تحذر الوكالات الفيدرالية والخبراء من اقتراب حدوث موجة تاريخية من مشكلات الصحة النفسية والعقلية
تحذر الوكالات الفيدرالية والخبراء من اقتراب حدوث موجة تاريخية من مشكلات الصحة النفسية والعقلية

أجرت مؤسسة "كيسر فاميلي فاونديشن" دراسة نفسية، أثبتت خلالها أن نصف الأمريكيين تقريبًا يعانون من تأثيرات كبيرة لفيروس كورونا المستجد على صحتهم النفسية والعقلية، بينما يحذر الخبراء من أن الولايات المتحدة تتجه لأزمة أخرى جراء تلك المشكلات.


وسجلت الإحصائيات زيادة ضخمة في حجم الاتصالات على أرقام الطوارئ الفيدرالية بالولايات المتحدة بشأن الضغوط النفسية للأفراد بواقع عشرة أضعاف بالمقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وقفزت أعداد عملاء مؤسسة "توك سبيس" الأمريكية للعلاج النفسي "أونلاين" بنسبة 65% منذ منتصف شهر فبراير الماضي، وكانت أغلب الرسائل النصية وتفريغات جلسات العلاج تتعلق بمخاوف ومتاعب مرضى كورونا.

وقال أورين فرانك، رئيس المؤسسة- خلال بيان اليوم الثلاثاء- إن الناس خائفون بالفعل، ما دفع إلى زيادة الطلب على خدمات المؤسسة بعد انتشار الفيروس في أنحاء الولايات المتحدة، ويشير الخبراء إلى أنه بعد نحو ثلاثة أشهر من جائحة كورونا، تقف الولايات المتحدة على حافة أزمة أخرى تتعلق بالاضطراب النفسي والعقلى، بسبب استمرار الوفيات وحالة العزل والخوف لدى المواطنين.

وتحذر الوكالات الفيدرالية والخبراء من اقتراب حدوث موجة تاريخية من مشكلات الصحة النفسية والعقلية، بما في ذلك الاكتئاب وتعاطى المخدرات والاضطراب العقلي والانتحار.

وتقول سوزان بورجا، الخبيرة بالمعهد الوطني الأمريكي للصحة العقلية، إنها تخشى من عدم استيعاب النظام الأمريكي الأعداد الكبيرة من الأشخاص المصابين بمثل هذه الحالات، مشيرة إلى افتقار النظام بالفعل إلى التجهيزات والتمويل المناسبين.

ويذكر أن اثنين من موظفي الرعاية الصحية في نيويورك انتحرا مؤخرًا وهما لورنا بين وبرونكس إى إم تي، حيث أشارت التقارير إلى أنهما لم يتحملا معايشة ذلك الكم الكبير من المصابين والقتلى من جراء كورونا.