فوائد مدهشة لاستخدام مشط خشبي لشعرك وفروة رأسك

فوائد استخدام مشط خشبي لشعرك
فوائد استخدام مشط خشبي لشعرك

 جميعنا نمنح شعرنا العناية القصوى للحفاظ على صحته ولمعانه، ولكن هل كنت تعلمين أن نوع المشط الذي تستخدمينه لتمشيط شعرك له أيضا تأثيرات على صحة شعرك وفروة رأسك؟ 


هنا نخبرك بالفوائد المدهشة لاستخدام مشط خشبي لتمشيط شعرك: 
1- فروة رأس صحية: 
تدعم فروة الرأس الصحية خصلات الشعر الصحية، وإحدى الطرق الطبيعية لرعاية فروة رأسك هي استخدام مشط خشبي. عند استخدام مشط خشبي لتنظيف شعرك فإنه يضغط على فروة رأسك ويحفز نقاط الوخز بالإبر ويعطي فروة رأسك تدليكا أيضا، كل هذا يثبت أنه جيد للدورة الدموية الكلية لفروة رأسك ويثبت أنه مفيد جدا لشعرك.
2- يغذي الشعر: 
إذا كنت تتساءلين كيف يفيد مشط خشب الصندل شعرك جيدا كلما استخدمت مشطا خشبيا بدلا من مشط بلاستيكي، فإن الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة رأسك تتوزع بالتساوي على خصلاتك. 
لا يقلل استخدام المشط الخشبي من فرص تكسر الشعر وتساقطه فحسب، بل يساعد أيضا على جعل شعرك أكثر لمعانا وحماية وصحة.
3- يعزز نمو الشعر: 
إذا كنت ترغبين في الحصول على خصلات صحية وطويلة فجربي استخدام مشط خشبي، وذلك لأن المشط الخشبي يحسن تدفق الدم إلى فروة رأسك مما يساعد في المقابل بصيلات الشعر على الحصول على العناصر الغذائية المثلى، كما أنه يساعد في إزالة الشوائب عن طريق تنظيم إنتاج الزهم.
4- يمنع الدهون: 
قد يعاني معظمنا من فروة رأس دهنية ناتجة عن التوزيع غير المتكافئ للزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الدهنية، ومع ذلك عند استخدام مشط خشبي يتم توزيع الزيت بالتساوي ليس فقط عبر فروة رأسك ولكن أيضا عبر طول شعرك، هذا يترك شعرك أقل دهنية مقارنة بما قد يحدث بعد استخدام مشط من البلاستيك أو PVC.
5- يمنع تكسر وتساقط الشعر: 
قد يكون استخدام المشط الخشبي أفضل لشعرك من المشط البلاستيكي، وذلك لأن المشط الخشبي ينزلق بسلاسة عبر الشعر مما يؤدي إلى تقليل التكسر والتلف، كما أن له أسنان أوسع تتحرك بسهولة عبر الشعر، أيضا يقلل من الاحتكاك ويساعد في فك تشابك الشعر بطريقة أفضل.
6- يمنع القشرة: 
يمكن أن تكون القشرة مشكلة مزعجة للغاية لفروة الرأس ومعركة لا تنتهي مع الرقائق البيضاء المتقشرة، ومع ذلك يمكن أن يساعدك استخدام أمشاط خشبية في منع هذه المشكلة لأنها ليست أكثر نعومة على شعرك وفروة رأسك فحسب، بل تمنع أيضا أي ضرر لفروة الرأس قد يحدث بسبب الاحتكاك أو الجروح. 
7- يزيل الجزيئات والأوساخ من الشعر: 
من الشائع جدا أن يجذب شعرنا الأوساخ أو الجزيئات الغريبة، ومع ذلك يمكن أن يساعد استخدام مشط خشبي في التخلص منها، هذا لأنه على عكس المشط المعدني أو البلاستيكي الذي يجذب مثل هذه المواد بسبب الشحنة الثقيلة فيها، قد تساعد الأمشاط الخشبية بسهولة في إزالة أي من هذه المواد من شعرك وفروة رأسك.
8- يمنع الحساسية: 
قد تهيج الأمشاط البلاستيكية أو المعدنية في بعض الأحيان أو تسبب رد فعل تحسسي على الجلد، إذا كان لديك فروة رأس حساسة فقد يكون استخدام مشط خشبي أمرا حكيما، وذلك لأن هذه الأمشاط مصنوعة من مكونات طبيعية وبعضها يأتي مع طلاء واقٍ، وبالتالي تقل احتمالية تهيجهم أو التسبب في أي نوع من الحساسية عند فروة رأسك بالمقارنة مع الأمشاط البلاستيكية.