حلول بسيطة وفعالة للحصول على أيدي ناعمة وشابة

حلول بسيطة وفعالة للحصول على أيدي ناعمة وشابة
حلول بسيطة وفعالة للحصول على أيدي ناعمة وشابة

غالبا ما تكون أيدينا مشغولة معظم اليوم وهذا يعرضها لمجموعة مختلفة من العناصر مما يجعل راحة اليد قاسية وجافة. إذا كنت تتساءلين عن كيفية جعل الأيدي الخشنة ناعمة بشكل دائم فلا تحتاجين إلى التوجه إلى أخصائي الجلدية أو الطبيب على الفور. لقد زودتنا الطبيعة بمجموعة من المكونات التي عند استخدامها بالطريقة الصحيحة يمكن أن تساعد في إعادة الحياة إلى يديك وتجعلها ناعمة وسلسة.


طرق سهلة لاستعادة نعومة يديك: من أجل جعل يديك تستردان النعومة بسهولة وبشكل طبيعي قمنا بتجميع مجموعة من التقنيات السهلة تجمع بين بعض العلاجات المنزلية القديمة الجيدة ومجموعة من حلول الإصلاح السريع لك:

1- تطبيق زيت اللوز الحلو:  وجود رطوبة هو ما يساعد يديك على البقاء ناعمتين؛ حيث تلعب الأحماض الدهنية التي توجد بشكل طبيعي دورا حيويا في تحقيق ذلك وهو موجود بنسبة جيدة في زيت اللوز الحلو، كل ما عليك فعله هو فرك بعض زيت اللوز على يديك وتركه كما هو حتى يتم امتصاص الزيت من الجلد؛ يجب أن يتم ذلك مرة واحدة على الأقل في اليوم ويمكنك تركه مطبقا طوال الليل أيضا.

2- استخدام بعض مستخلصات الصبار:  لطالما كان مستخلص الألوفيرا جزءا لا يتجزأ من منتجات التجميل حيث يتم استخدامه في السلع المنتجة تجاريا بالإضافة إلى العلاجات المنزلية السريعة؛ من حيث الحفاظ على يديك ناعمتين فهي مفيدة لأنها تحتوي على كمية جيدة من السكريات والتي تخدم الغرض من الحفاظ على ترطيب بشرتك بطريقة صحية، خذي القليل من جل الصبار وافركيه جيدا على يديك واشطفيه بعد نصف ساعة.  القيام بذلك مرتين كل يوم يمكن أن يجعل راحة يدك تشعر بالنعومة في فترة زمنية قصيرة.

3- تطبيق العسل الخام:  العسل لا يعد فقط إضافة لذيذة لنظامك الغذائي فقط، ولكن يمكن استخدام قوامه وتركيبه من أجل صحة البشرة أيضاً.

ترطيب البشرة وشد مسامها هو أحد آثار وضع العسل وذلك بفضل طبيعته العامة لكونه مرطباً قوياً.   إن وضع العسل الخام على يديك مرتين في اليوم وغسله بعد 30 دقيقة هو كل ما يلزم لإعادة نعومة الجلد على يديك.

4- مقشر السكر لليدين:  في معظم الحالات السبب الرئيسي لعدم ترطيب يديك بشكل كاف هو وجود جلد جاف على السطح، وهذا المقشر يمكّن الجلد الصحي الجيد تحته من الترطيب بشكل صحيح. 

يساعد استخدام اسكراب سكري لفرك هذه الخلايا على التقشير ويسمح لبشرتك بالتنفس بشكل جيد، مزيج صغير من زيت جوز الهند والسكر هو كل ما تحتاجينه لتنظيف يديك ثم تطبيق مرطب بعد غسله.

5- تطبيق بعض صفار البيض:  من بين النصائح المختلفة المذكورة هنا يميل هذا إلى أن يكون الأكثر إثارة للدهشة، فالبيض مفيد عند استهلاكه ويستخدم حتى لتحسين صحة الشعر، خصائص الترطيب التي يحتوي عليها صفار البيض نظرا لوجود مركب الليسيثين تعمل أيضا على ترطيب بشرتك، وضع صفار البيض المخفوق على يديك ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يساعد في جعلها ناعمة، اغسلي يديك فيما بعد بغسول طبيعي معطر للتخلص من الرائحة.

6- اسكراب الشوفان:  تبين أن الكثير من العناصر الغذائية الصحية لها فوائد إضافية ومجموعة متنوعة من الاستخدامات أيضا، مع كون الجلد الجاف أحد الأسباب البارزة لجفاف يديك وخشونتها يصبح خليط الشوفان الحل الأمثل لها، اطحني واخلطي بعض دقيق الشوفان مع زيت جوز الهند وحوليه إلى مقشر لا يساعد فقط على التقشير ولكن يوفر أيضا تأثيرا مرطبا، بدلا من ذلك  يمكن استخدام المرطبات مع دقيق الشوفان كأحد مكوناتها أيضا.