نصائح للعناية بالبشرة خلال الحجر الصحي

نصائح للعناية بالبشرة
نصائح للعناية بالبشرة

تعد الخطوط الدقيقة والتجاعيد والهالات السوداء هي من علامات الشيخوخة. الشيخوخة أمر لا مفر منه ولكن يمكنك إبطاء العملية من خلال ممارسة بعض العادات الصحية مثل روتين العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة؛ لذا استفيدي من فترة الحجر الصحي وجربي هذه العلاجات المنزلية المضادة للشيخوخة لتبدي أصغر سنًا. 


لا يترك الناس أي جهد ليظهروا بمظهر أصغر سناً وتجربة جميع أنواع العلاجات في العالم مثل البوتوكس والعمليات التجميلية، ولكن من المدهش أنهم فشلوا في إدراك أن المكونات التي تبدو أصغر سناً بشكل طبيعي موجودة بالفعل في منزلهم. 
فيما يلي بعض أفضل العلاجات المنزلية المضادة للشيخوخة التي يمكنك تجربتها أثناء الحجر الصحي: 
1- ضعي عصير الليمون: 
الليمون هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحتوي على فيتامين سي، وهو يعمل العجائب على بقع الشيخوخة والنمش.. فقط اعصرى الليمون ثم ضعيه على بشرتك واتركه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اشطفيه بالماء العادي. 
وهناك طريقة أخرى عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة صغيرة من كريم الحليب و 1 ملعقة صغيرة من بياض البيض، قومى بخلط كل هذه المكونات وضعيها على وجهك، ثم يتم شطفها بالماء البارد بعد 15 دقيقة.
2- جربي حليب جوز الهند: 
جوز الهند مليء بالأحماض الدهنية والبروتينات وفيتامين E، ولديه القدرة على ترطيب بشرتك والحفاظ عليها طرية وشابة، قومى ببشر جوز الهند الخام واعصري الحليب منه، ثم ضعيه على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة.. الآن اشطفيه بالماء الدافئ.
3- اختاري قناع البابايا: 
تحتوي البابايا على فيتامين أ ويقال إنه مفيد للعيون، نفس السبب يجعله خيارًا جيدًا لبشرتك أيضًا. البابايا غنية أيضًا بفيتامين E ومضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين الذي يساعد على منع جلدك من تلف الجذور الحرة، وبالتالي الحفاظ على التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، وبفضل الإنزيم المسمى بابين يمكن لهذه الفاكهة أن تزيل خلايا الجلد الميتة من بشرتك مما يجعلها أكثر مرونة وثباتًا. 
قومى بتقطيع بضع قطع من البابايا الناضجة تمامًا، واهرسيها في عجينة ناعمة ثم ضعيها على الوجه واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.
4- اختيار ماء الورد: 
ماء الورد هو مكون تجميل مشهور للبشرة، يعمل كمنظف ويمكن أن يساعد في إزالة الأوساخ من مسام الجلد. يحتوي ماء الورد أيضًا على مادة قابضة تساعد على شد بشرتك وتقليل الانتفاخ. 
قومى بمزج ملعقتين صغيرتين من ماء الورد مع 3-4 قطرات من الجلسرين ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 
ضعي الخليط على وجهك باستخدام كرة قطنية، افعلى ذلك كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش.
5- الخيار واللبن الرائب: 
يحتوي الخيار على فيتامين ج وحمض الكافيين، ويساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت عينيك، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الخيار أيضًا على 80-90٪ من الماء مما يساعد على الحفاظ على بشرتك ناعمة وصحية. 
من ناحية أخرى يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير الخلايا الميتة من الجلد وتجديد شباب الجلد، إن استخدام عبوة الوجه المصنوعة من الخيار والخثارة مرتين أسبوعيًا لبضعة أشهر يمكن أن يمنحك بشرة صحية وشابة. 
امزجى نصف كوب من اللبن الرائب مع ملعقتين من الخيار المبشور، ثم ضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفى وجهك بالماء الدافئ.