عليك بالتوابل لفقدان الوزن

توابل تساعدك فى فقدان الوزن
توابل تساعدك فى فقدان الوزن

كما نعرف أنه لا شيء يمكن أن يعوض عن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ونظام غذائي متوازن لفقدان الوزن. يجب أن تمارسي الرياضة بانتظام ويجب عليك أيضًا مشاهدة ما تأكلينه والتحكم في حجم الطعام الخاص بك. 


العملية برمتها يمكن أن تكون صعبة للغاية ولكن إذا كنت تعرفين بعض الحيل يمكنك جعلها عملية سريعة، وكل ما عليك فعله هو البحث في خزانة مطبخك؛ فهناك العديد من التوابل الشائعة التي يمكن أن تجعلك تفقدين الوزن بشكل أسرع ويكون ذلك عن طريق رفع حرارة الجسم، وهذا بدوره يجعل الجسم يحرق سعرات حرارية أكثر عندما يحاول أن يبرد.. إنه يعزز أساسا عملية التمثيل الغذائي الخاص بك. 
أضيفي هذه التوابل إلى طعامك وشاهدي الكيلوغرامات الإضافية التي تحترق..
وهنا دعينا نلقي نظرة على بعض التوابل التي يمكن أنتساعدك على فقدان الوزن بسرعة وبطريقة آمنة:
1- الكمون: 
قد يكون للكمون القدرة على مساعدة الجسم على حرق الدهون، وقد يقلل الكمون أيضًا من مستويات الكوليسترول عن طريق توفير الفيتوستيرول الذي ينظم امتصاص الجسم للكوليسترول ويدعم مستويات السكر في الدم لدى المصابين بالنوع الثاني من السكري. بصرف النظر عن المساعدة في إنقاص الوزن يمكن للكمون أيضًا دعم الذاكرة وتقليل التوتر.. إنه تابل متعدد الاستخدامات ويمكن إضافته إلى الخضار السوتيه والحساء وغيرهم.
2 - الزنجبيل: 
يحتوي الزنجبيل على العديد من الخواص الطبية ويمكنه المساعدة في قمع الشهية وزيادة التمثيل الغذائي وتشجيع حرق الدهون، قد يدعم أيضًا مستويات السكر في الدم الصحية ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الجسم، كما يعزز أيضًا إنتاج اللبتين وهو البروتين الذي يشير إلى الدماغ بأن الجسم يحتوي على كمية كافية من الدهون والطاقة مما يشجعه على حرق الدهون الزائدة. 
أضيفي الزنجبيل إلى السلطة والشاي والكاري وأكثر من ذلك.
3 - الفلفل الأسود: 
يحتوي على  خصائص مذهلة لحرق الدهون، وقد يكون الفلفل الأسود قادرًا أيضًا على تثبيط تكوين الخلايا الدهنية، كما يعمل على منع زيادة الوزن. يتمتع الفلفل الأسود أيضًا بالقدرة على تحسين امتصاص الجسم للتوابل الأخرى مثل الكركم التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن. 
يمكن إضافة الفلفل إلى السلطات والحساء والأطباق التي تحتوي على الكركم لفوائد إضافية.
4 - الكركم: 
اكتسب الكركم شعبية كبيرة بسبب فوائده الصحية العديدة، يمكن أن يساعد مكونه الرئيسي  الكركمين في الوقاية من السمنة وزيادة التمثيل الغذائى ويساعد على الوقاية من حالات مثل مرض الزهايمر وحتى محاربة السرطان. قد يتحكم الكركمين أيضًا في تكوين الأنسجة الدهنية ويساعد في تقليل الدهون المخزنة حاليًا في الجسم.
5 - القرفة: 
هذه التوابل لديها القدرة على تنظيم مستويات السكر في الدم وقمع الجوع وزيادة التمثيل الغذائي والمساعدة في السيطرة على مستويات الكوليسترول أيضا، وبصرف النظر عن تعزيز فقدان الوزن قد تدعم القرفة أيضًا صحة القلب والأوعية الدموية.